الرئيسية » محــليــات » احمد العبيد: الدستور هو السبيل الوحيد لمعالجة أزماتنا المتلاحقة

احمد العبيد: الدستور هو السبيل الوحيد لمعالجة أزماتنا المتلاحقة

 

الكويت: كويت نيوز: أكد مرشح الدائرة الأولى أحمد محمد العبيد أن الأزمات المتتالية التي كانت تحدث بين السلطتين التنفيذية والتشريعية أضاعت كثير من الفرص التنموية على البلاد وأغرقتها في صراعات لم تخرج منها حتى الان.

وأضاف في تصريح له ان الفرصة مواتية من خلال الانتخابات الحالية للتغيير والاصلاح واخراج البلاد من حالة التأزيم والصراع، فالبلاد تحتاج الى دماء جديدة مع احترامنا لنواب الامة السابقين، الا ان بعضهم كان عقبة امام تحقيق خطط الدولة التنموية، كما ان برامجهم كانت دائما متشابهة ومستهلكة، ولم يستطيعوا تحقيق امنيات المواطنين الذين اعطوهم اصواتهم.

وطالب العبيد بضرورة تجاوز جراح المرحلة الماضية وإعادة ثقة المواطن بمؤسساته الدستورية، وايقاف خطاب التخوين وبث روح التسامح.

وشدد العبيد على ان الدستور هو السبيل الوحيد للخروج من أزماتنا المتلاحقة، واستحضر قرار المحكمة الإدارية بعدم اختصاصها النظر في مرسوم الصوت الواحد، وهو ما أكد سلامة ما انتهينا إليه بقرار الترشح، نظرا لأن الطريقة السليمة والدستورية لرد مرسوم الصوت الواحد هي إما المحكمة الدستورية او من خلال المجلس المقبل، ولا ثالث لهذين الطريقين.

واستنكر العبيد مقارنة البعض بين ما يجري حاليا وما جرى عام 1986 عندما حل مجلس الامة في تلك السنة حلا غير دستوري، فتلك المرحلة كانت انقلابا على الدستور من خلال وتعطيل مواد الدستور واعتماد الرقابة المسبقة على الصحف وتعطيل اعمال البرلمان ثم بعد اربع سنوات انشئ المجلس الوطني، كان ذلك فعلا انقلاباً على الدستور استوجب حينها المقاطعة والاحتجاج، أما اليوم فإننا أمام إجراء دستوري سليم نحترمه ونقدره ونعمل بمقتضاه بغض النظر عن موقفنا وقناعاتنا منه.

شاهد أيضاً

536813_e

استخدام مياه الصرف الصحي في المنازل

قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي المهندس عصام المرزوق إن أحد أهداف التنمية المستدامة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *