العقارات المتحدة تصدر سندات بقيمة 60 مليون دينار

 

كويت نيوز: أعلنت شركة العقارات المتحدة اتمام اصدار سندات بقيمة 60 مليون دينار كويتي بفترة استحقاق تبلغ خمس سنوات تدفع فوائدها بصورة ربع سنوية على أن يدفع مبلغ أصل الاكتتاب عند نهاية المدة في شهر يونيو عام 2018.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة طارق عبدالسلام في مؤتمر صحافي بهذه المناسبة اليوم ان السندات الصادرة حظيت بتصنيف ائتماني استثماري (بي.بي.بي سالب) مع نظرة مستقبلية ايجابية من قبل وكالة (كابيتال انتيليجنس) للتصنيف الائتماني.

واضاف عبدالسلام ان اصدار السندات تم على اساس تقسيمها الى شريحتين الاولى بقيمة 36.45 مليون دينار بفائدة ثابتة تبلغ 5.75 في المئة سنويا والشريحة الثانية ب 23.55 مليون دينار وفائدة متغيرة تبلغ 3.25 في المئة فوق سعر الخصم لبنك الكويت المركزي (يبلغ حاليا 2 بالمئة) وفائدة حدها الاعلى 6.75 بالمئة.

وأوضح أن عوائد الاصدار من هذه السندات سيستخدم لاغلاق سندات قائمة تبلغ 40 مليون دينار علاوة على استخدامها للاغراض العامة للشركة لافتا الى أن تغطية الاكتتاب بزيادة وصلت الى 28.9 مليون دينار “دلالة على متانة الشركة المالية وقدرتها على الادارة السليمة”.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول (كامكو) فيصل صرخوه ان اصدار السندات بهذا الحجم مهم بالنسبة لسوق المال الكويتي مؤكدا قدرة فريق عمل (كامكو) بصفته مدير الاصدار على ادارة العملية برمتها.

وأضاف صرخوه ان شركته مهتمة بتنمية ودعم اصدارات السندات والصكوك لتنويع أدوات الدين للشركات المحلية ما يساهم في استقرار المناخ الاقتصادي والاستثماري بالسوق الرأسمالي الكويتي آملا ان يساهم اصدار السندات في تنشيط الاقتصاد المحلي واعادة الثقة الى الاستثمار في القطاع العقاري.

يذكر ان شركة العقارات المتحدة احدى شركات التطوير العقاري في منطقة الشرق الاوسط ويبلغ اجمالي أصولها 556.6 مليون دينار كويتي كما في نهاية ديسمبر 2012 وتأسست عام 1973 في الكويت وادرجت في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) العام 1984.

شاهد أيضاً

«التجارة» توقع مع نظيرتها العمانية أربع مذكرات تفاهم

(كونا) – وقعت وزارة التجارة والصناعة الكويتية مع وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العمانية اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض