إصابة 56 فلسطينيا في مسيرة العودة على حدود غزة

620315_e

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة إصابة 56 فلسطينيا خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة فى تصريح صحفي إن 56 فلسطينيا أصيبوا خلال مشاركتهم في الجمعة ال68 لمسيرات العودة والتي حملت عنوان (جمعة لاجئي لبنان) موضحا أن من بين الإصابات 38 اصابة بالرصاص الحي بينهم 22 طفلا وثلاث سيدات.
وأضاف القدرة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت سيارة إسعاف تتبع للخدمات الطبية ما أدى الى تضرر السيارة بشكل كامل.
وشارك الاف الفلسطينين على حدود غزة تلبية لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العود فى حين قام جيش الاحتلال الاسرائيلي بقمع المتظاهرين باطلاق النار وقنابل الغاز.
بدورها أكدت الهيئة الوطنية العليا للمسيرات فى بيان صحفي على استمرار المسيرات في كافة ساحات التواجد الفلسطيني معربة عن دعمها للفلسطينين في مخيمات اللجوء على أرض لبنان والذين يتمسكون بحق (العودة) ويرفضون (صفقة القرن) الرامية لحرمانهم من العودة الى فلسطين.
وحول الأوضاع الراهنة في الضفة الغربية دعت الهيئة أبناء الشعب الفلسطيني الى التصدي لعربدة المستوطنين وعدم السماح لجرافات الاحتلال بهدم منازل الفلسطينيين وتجريف المزروعات.
وطالبت جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في فعاليات الجمعة ال69 المقبلة والتي ستحمل شعار (مجزرة واد الحمص) دعما لأبناء الشعب الفلسطيني المهدمة بيوتهم في صور باهر على يد الاحتلال الاسرائيلي.
يشار إلى أن (مسيرات العودة وكسر الحصار) انطلقت في مارس من العام الماضي رفضا للحصار الإسرائيلي المتواصل منذ عام 2007 اضافة الى مطالبتهم بالعودة الى الأراضي الفلسطينية المحتلة وقد ادت الى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين وسط إدانات دولية ومؤسسات حقوقية واسعة لاستهداف المدنيين.

شاهد أيضاً

أمريكا ستعلن قيودًا جديدة على صادرات الأسلحة النارية

قال مسؤول بوزارة التجارة الأمريكية إن إدارة الرئيس جو بايدن تعتزم فرض قيود جديدة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض