الرئيسية » خارجيات » بوينغ تنهي تحديث طائرة كارثتي إثيوبيا وإندونيسيا

بوينغ تنهي تحديث طائرة كارثتي إثيوبيا وإندونيسيا

615585_e

أعلنت شركة “بوينغ” الأميركية أنها انتهت من التحديث البرمجي لطائراتها “737 ماكس”، التي أوقفت عدة دول استخدامها عقب حادثتي تحطم في إثيوبيا وإندونيسيا.

وأدى تحطم طائرة “بوينغ 737 ماكس”، التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، إلى مصرع 157 شخصا، هم جميع من كانوا على متنها.

ويعتقد أن نظام التحكم الآلي في الطائرة كان سبب الكارثة التي وقعت في مارس الماضي، حيث يصحح هذا النظام اتجاهه تلقائيا في حالة ميل الطائرة بعيدا جدا، لكن يبدو أنه لم يعمل.

أما فيما يتعلق بطائرة “ليون أير” التابعة للخطوط الجوية الإندونيسية التي سقطت في أكتوبر الماضي، مما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 189 شخصا، فقد قالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن نظاما آليا يدعى M.C.A.S، مسؤولا عن تفادي توقف المحركات عن العمل، دفع مقدمة إلى الأسفل، بينما ارتفع ذيلها.

وبحسب بيان للشركة، فإن التحديث شمل إصلاح برمجي، وتنبيهات قمرة القيادة، وتدريب إضافي لطياري “737 ماكس”، التي تعد الأكثر مبيعا في تاريخ “بوينغ”، من أجل تحسين سلامة الطائرة.

وأضافت “بوينغ”، في بيانها، الخميس، أنها تقدم في الوقت الحالي معلومات إضافية لتلبية طلبات إدارة الطيران الاتحادي التي تتضمن تفاصيل بشأن كيفية تفاعل الطيارين مع عناصر التحكم في الطائرة.

و”بمجرد معالجة الطلبات ستعمل الشركة مع إدارة الطيران الاتحادي لتحديد موعد رحلة الاختبار لتقديم الشهادات ووثائق الاعتماد النهائية” للطائرة.

شاهد أيضاً

téléchargement (33)

وفاة الرئيس المصري الأسبق #محمد_مرسي تتصدر تويتر في العالم

تصدر هاشتاق وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي تويتر في العالم، والذي وافته المنية اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *