بعد فوز السيتي على إيفرتون.. جوارديولا يؤكد: لا أفكر في ليفربول

6bc6b42d-e0f8-44f1-84f5-794830b04064

تمكن فريق مانشستر سيتي من اقتناص صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد صعب من عقر دار مضيفه إيفرتون بهدفين دون رد، مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ 27 لبطولة البريميرليج.
وعلى ملعب (جوديسون بارك)، سجل «السيتيزنس» بواقع هدف في كل شوط حيث افتتح المدافع الفرنسي إيمريك لابورت باب التسجيل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بالشوط الأول، بعد أن ارتقى فوق الجميع وحول مخالفة من اليسار برأسه في الشباك.
وفي الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، أمن البرازيلي جابرييل جيسوس انتصار الضيوف بهدف ثان.
وكان من المفترض أن تقام هذه المباراة يوم 23 من الشهر الجاري، إلا أن انشغال كتيبة الإسباني بيب جوارديولا بنهائي كأس الرابطة يوم 24 من نفس الشهر أمام تشيلسي على ملعب (ويمبلي) تسبب في تقديمها.
وبهذا الانتصار يجاور السيتي ليفربول مؤقتًا في صدارة الترتيب برصيد 62 نقطة، إلا أن حامل لقب البريميرليج يتفوق بأفضلية الأهداف.
ومن ناحية أخرى تلقى «التوفيز» خسارتهم الثانية على التوالي، الـ11 هذا الموسم ليتجمد رصيد الفريق عند 33 نقطة يحتل بها المركز التاسع بشكل مؤقت.

وأكد اللاعب البرازيلي جابريل خيسوس مهاجم فريق مانشستر سيتي، على صعوبة مباراة فريقه أمام إيفرتون، والتي شهدت فوز السيتي.

وأوضح خيسوس، في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: «الأمر كان مذهلًا بالنسبة لي، ليس فقط للهدف، ولكن لأن الفريق لعب بشكل جيد».

وتابع لاعب مانشستر سيتي: «أتينا إلى هنا لكي نفوز، وكنا نعلم بأن المباراة ستكون صعبة، فهم يمتلكون لاعبين رائعين ومدرب مميز».

واختتم النجم البرازيلي خيسوس: «كلنا فزنا بهذه المباراة، كنا نعلم بأنها محطة مهمة، ونحن نريد أن نلعب بشكل جيد في كل مباراة، وفي نهاية الموسم نتوج باللقب».

كما أشاد المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي، بمساعده مايكل أرتيتا، وعمله على تطوير الفريق في الكرات الثابتة للاستفادة منها.

وأكد جوارديولا في تصريحات لـ «بي بي سي» عقب المباراة: «جوديسون بارك والنتيجة هدفين نظيفين، علينا أن نكون سعداء، كان لدينا بعض المشاكل في الشوط الثاني ولكن المباراة كانت جيدة، لم نتلق أي تسديدة على المرمى، التسجيل في آخر دقيقة من الشوط الأول ساعدنا كثيرًا».

وواصل مدرب مانشستر سيتي: «نحن لا نمتلك أطول اللاعبين في العالم، لذلك لا نتوقع أن نسجل من الكرات الثابتة، لكن مايكل أرتيتا يعمل عليهم كثيرًا، الكثير من القرارات ممكن أن تكون أفضل، ولكن هذا عملي لتحليل هذه القرارات».

وبالنسبة لجابريل خيسوس، أكد بيب: «خيسوس أحرز تسعة أهداف في وقت قصير، وأجويرو أحرز ثلاثة أهداف في المباراة الماضية، من المهم أن يكون لديك مهاجمين رائعين، أنا راض للغاية، فنحن لدينا مباراة كل ثلاثة أيام لمدة ثلاثة أشهر».

وعن صراع الدوري الإنجليزي مع ليفربول، أوضح المدرب الإسباني: «أنا لا أعرف إلى أين سنصل، من الممكن أن نسقط في الطريق، ولكننا سنحاول، لقد لعبنا مباراة إضافية عن ليفربول، ومن الجيد أن نكون في القمة، ولكن ليفربول لديه مباراة في أولد ترافولد وإذا فازوا لن نكون في المقدمة، ونحن لدينا مباراة صعبة أمام تشيلسي، الأمر لم ينتهي بعد».
واختتم: «في الحقيقة أنا لا أفكر كثيرًا في ليفربول، ولكن منذ 4 أو 5 أيام مضت كنا متأخرين بفارق سبع نقاط، هذا درس لعدم الاستسلام، لدينا اختبار مذهل أمام تشيلسي يوم الأحد».

شاهد أيضاً

الكشف عن سبب رفض ليو ميسي التوقيع مع الهلال السعودي

قال الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، خبير الميركاتو، إن البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر، غير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض