الرئيسية » مجلس الامه » علي الراشد : علاقتنا مع الجزائر قوية ومستمرة في مختلف المجالات

علي الراشد : علاقتنا مع الجزائر قوية ومستمرة في مختلف المجالات

 

كويت نيوز: أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي علي فهد الراشد عمق العلاقات الكويتية – الجزائرية في مختلف المجالات واصفا هذه العلاقات بأنها “قوية” كونها مبنية على الاحترام المتبادل بين البلدين.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الرئيس الراشد الليلة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) فور وصوله والوفد البرلماني المرافق له الى العاصمة الجزائرية في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام.

وقال الرئيس الراشد ان العلاقات بين الكويت والجزائر تتواصل بشكل مستمر على كافة المستويات السياسية والبرلمانية والاقتصادية والثقافية وغيرها.

واضاف ان التاريخ يشهد بعمق العلاقات الكويتية – الجزائرية والتي اتسمت دوما بالتآزر والتعاون وقد تجلى ذلك من خلال دعم الشعب الكويتي وقيادته للشعب الجزائري ابان الثورة الجزائرية التي قامت في شهر نوفمبر 1954 ضد الاحتلال الفرنسي.

وأوضح أن العلاقات الأخوية الطيبة بين البلدين الشقيقين استمرت وتوطدت بصورة أكبر بعد الاستقلال وشهدت تعاونا مستمرا بينهما بفضل القيادة السياسية بين البلدين.

واشار الرئيس الراشد الى العلاقة الأخوية التي تجمع حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وفخامة رئيس جمهورية الجزائر عبدالعزيز بوتفليقة وكذلك الى زيارة بوتفليقة الى الكويت في شهر أبريل 2008 والتي شهدت توقيع عدة اتفاقيات بين البلدين.

وذكر أن شواهد هذا التطور الذي شهدته العلاقات الكويتية – الجزائرية هو ارتفاع مستوى الاستثمارات الكويتية في الجزائر وتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية.

وقال الرئيس الراشد ان المشاركة الفعالة لرئيس مجلس الأمة الجزائري عبدالقادر بن صالح في أعمال مؤتمر المانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا الذي عقد في دولة الكويت في شهر يناير الماضي يؤكد تواصل العلاقات البرلمانية الى جانب الرسمية بين البلدين.

ويضم الوفد المرافق للرئيس الراشد في زيارته للجزائر أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية – الجزائرية النواب حماد الدوسري وفيصل الدويسان ومحمد براك الرشيدي اضافة الى أمين عام مجلس الأمة علام الكندري والأمين العام المساعد لشؤون المعلومات والتطوير والتدريب سليمان السبيعي ومستشار مكتب الرئيس حمد بن سلامة ومستشار الرئيس للشؤون الخارجية الدكتورة منى الفزيع ومستشار الرئيس للشؤون السياسية سعود السبيعي.

وكان في استقبال الرئيس الراشد والوفد البرلماني المرافق له على أرض مطار (هواري بومدين) رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري محمد العربي ولد خليفة ونائب رئيس مجلس الأمة الجزائري ابراهيم بوتخيل وسفير دولة الكويت لدى جمهورية الجزائر سعود فيصل الدويش والسكرتير الثاني في السفارة يوسف التركيت والملحق الدبلوماسي مشعل الحميدي وعدد من أعضاء المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة بالجزائر.

شاهد أيضاً

547232_e

الحبس عشرين سنة لمن ينضم لحزب الله أو يظهر له الولاء أو دعمه إعلامياً.. مقترح نيابي

تقدم النائب د. وليد الطبطبائي بمقترح نيابي، يتم بمقتضاه تجريم حزب الله، وتنظيم داعش واعتبارهما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *