“الموروث البحري” تعلن نتيجة مسابقة “الدانة”

0fa2abaa-ffd1-49c8-8ae8-445de0a71cfe

أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقات الموروث البحري ضمن مهرجان الموروث الشعبي الخليجي الذي يقام سنويا في الكويت نتيجة مسابقة (الدانة) أهم مسابقات المهرجان حيث شهدت مشاركة 30 متسابقا من (الحداقة) الفائزين في مسابقات المهرجان التي أقيمت هذا الموسم.
وأسفرت نتائج المسابقة التي انطلقت صباح اليوم الثلاثاء عن فوز المتسابق احمد غلوم بالمركز الأول بعد ان صاد سمكا بلغ وزنه 800ر11 كيلو غرام تلاه المتسابق عثمان اللوغاني ثانيا ب 350ر9 كيلو غرامات في حين حاز المتسابق يوسف الماجد على المرتبة الثالثة بعد ان جمع 250ر9 كيلو غرامات.
وقال رئيس اللجنة الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح في تصريح للصحفيين عقب ختام المسابقة إن فعالية اليوم تميزت بأجواء جميلة ومناسبة للصيد في جون الكويت منوها بجهود جهات الدولة ذات الصلة وبتعاون جميع المتسابقين مع لجان التحكيم والمراقبة أثناء الصيد.
وأكد الشيخ سالم النواف حرص اللجنة على تطوير مسابقاتها البحرية كل عام لإحياء تراث الآباء والأجداد وإبراز صور الماضي للمجتمع الكويتي إذ يرتبط البحر بوجدان أهل الكويت منذ القدم مهنئا الفائزين الثلاثة في المسابقة.
ولفت الى أن كمية الصيد في هذا الموسم جيدة في كل المسابقات التي أقيمت حتى الآن وأنها تتأثر وفق الظروف البيئية مشيرا إلى أن اللجنة ستختتم موسمها هذا العام بإقامة مسابقة (حداق السيف) التي تقام لأول مرة في المهرجان في وقت يحدد لاحقا.
كونا

شاهد أيضاً

وزير الصحة: افتتاح مركز الكويت لمكافحة السرطان الجديد قريبا

قال وزير الصحة الكويتي الدكتور أحمد العوضي إنه سيتم قريبا افتتاح مركز الكويت لمكافحة السرطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض