الرئيسية » خارجيات » الباجي السبسي : علاقتنا مع الكويت استراتيجية

الباجي السبسي : علاقتنا مع الكويت استراتيجية

599105eb-711f-44cc-a86e-30048c8e5377

وصف الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي اليوم الأربعاء علاقات بلاده مع الكويت بأنها استراتيجية ومتميزة في جميع المجالات.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس التونسي بقصر قرطاج مع وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي فهد العفاسي الذي يقوم بزيارة عمل إلى تونس.
وأوضح أن العلاقات التونسية الكويتية عريقة ومتميزة في جميع الميادين واعتبرها علاقات استراتيجية نتيجة التقارب الكبير في مواقف الدولتين.
وأشار إلى الإنجازات التي قامت بها الكويت في المجال السياحي كنموذج ناجح للاستثمارات العربية في تونس مثمنا مواقف الكويت الداعمة والمساندة لتونس لمجابهة مختلف التحديات التي تواجهها.
كما نوه الرئيس التونسي بنتائج زيارة وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي لا سيما فيما يتعلق بالبرامج والمشاريع التي تم الاتفاق على إنجازها داعيا إلى مزيد من تكثيف الزيارات من الجانبين خدمة للمصلحة المشتركة للبلدين. ومن جهته أعرب الوزير العفاسي عن ارتياحه للتطور المطرد الذي تشهده العلاقات بين البلدين في جميع المجالات مؤكدا الاستعداد لمزيد تطويرها لمواجهة التحديات القائمة ومعالجة القضايا المعاصرة المرتبطة بالخصوص بالخطاب الديني المعتدل وإشاعة قيم التعايش والوسطية والاعتدال.
واختتم الوزير العفاسي اليوم الاربعاء زيارة الى تونس استمرت اربعة ايام أجرى خلالها محادثات كذلك مع رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد ووزير الشؤون الدينية التونسي احمد عظوم.
كونا

شاهد أيضاً

a9e825a1-63aa-44e9-a39a-5274c8ed5228

رئيس الوزراء البحريني يشيد بإسهامات أمير البلاد في خدمة الإنسانية

أشاد الأمير خليفة بن سلمان رئيس مجلس الوزراء البحريني بالدور الذي يقوم به صاحب السمو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *