الرئيسية » محــليــات » مبادرات #الكويت الإنسانية تسعى لإعادة الأمل إلى الأطفال واليتيمات وتحنو على اللاجئين

مبادرات #الكويت الإنسانية تسعى لإعادة الأمل إلى الأطفال واليتيمات وتحنو على اللاجئين

699f0e6f-e9ae-47ef-b479-27339c369fec

مبادرات متنوعة تبنتها الكويت بمختلف هيئاتها وجمعياتها الإنسانية خلال الأيام القليلة الماضية بهدف تعزيز الجهود الرامية للاهتمام بعدة فئات من بينها الأطفال واليتيمات واللاجئون ومد يد العون لهم لتجاوز محناتهم الإنسانية.

وفي هذا الاطار أطلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى الكويت مع رواد القطاع الخاص في الكويت حملة التوعية (معا لنعيد الامل للأطفال اللاجئين) بمشاركة قرابة 20 ألف طالب وطالبة.

وقالت المفوضية في بيان إنها تقود الحملة التي تستمر إلى نهاية شهر مارس المقبل بالتعاون مع مجموعة الجري القابضة لإدارة المشاريع التعليمية بمشاركة 20 ألف طالب وطالبة ضمن مدارس ومراكز المجموعة تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاما لتشجيعهم على التعبير الفني ومشاركة الأطفال اللاجئين الأمل والدعم.

وأضافت أن الحملة تعنى أيضا بإبراز القواسم المشتركة بين الأطفال اللاجئين وغيرهم والسبل الممكنة لمساعدتهم في الشعور بالأمان والترحيب والمشاركة باستخدام فن الرسم الزيتي أو عبر قصاصات من مطبوعات أو مواد قابلة لإعادة التدوير.

وأوضحت أن الحملة تهدف كذلك إلى زيادة الوعي لدى الطلبة بطريقة ثقافية وفنية مميزة عن طريق الرسم إلى جانب تعزيز فكرة التضامن لدى الطلبة والشباب بغية تقبل الأجيال الشبابية للاجئين وحثهم على مساندتهم في المجالات الفكرية والثقافية كما سيتم تكريم أصحاب أفضل 5 رسومات فيها إلى جانب فنانين تشكيليين معروفين من الكويت.

شاهد أيضاً

430de2e5-6f9c-4f64-9208-e65ed5ac8e73

العلي: أثمن ثقة القيادة الأمنية.. وسأكون عند حسن الظن لخدمة البلاد

في أول تصريح له عقب تعيينه مستشارا لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ثمن الفريق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *