الرئيسية » منوعات » أيهما أفضل لحرق السعرات الحرارية: المشي أم الركض؟

أيهما أفضل لحرق السعرات الحرارية: المشي أم الركض؟

téléchargement (55)

يعتقد البعض أن المشي لمسافة كيلومتر تعادل الركض، لكن على الرغم من أنها نفس المسافة إلا أن عدد السعرات الحرارية يختلف في الحالتين. أيهما يحرق سعرات حرارية أكثر: المشي أم الركض؟

للإجابة على السؤال أجرى باحثون من جامعة كاليفورنيا تجربة شارك فيها 15 امرأة و15 رجلاً، وكان متوسط وزن المشاركين 70 كغم. وقد طُلب منهم الركض لمسافة ميل في يوم، ثم المشي في اليوم التالي المسافة نفسها. وكان متوسط زمن الركض 10 دقائق، بينما بلغ متوسط زمن المشي 18:30 دقيقة.
وأظهرت النتائج أن الجسم يحرق بالمشي 4.7 سعرة حرارية في الدقيقة، بينما يحرق بالركض 11.25 سعرة في الدقيقة. لكن إذا تساوت المسافة لا يكون الفرق كبيراً كما يبدو، وإليك كيف:
عند المشي لمسافة ميل (18:30 دقيقة) سيحرق الجسم 87 سعرة حرارية تقريباً، بينما سيحرق 112.5 سعرة عند الركض لمسافة ميل خلال 10 دقائق. أي أنه إذا تساوت المسافة سيحرق الجسم أثناء المشي 77 بالمائة من السعرات التي يحرقها أثناء الركض.
وعلى الرغم من أن عدد السعرات التي يحرقها الجسم خلال الجري يفوق الركض، إلى أن السعرات التي يفقدها الجسم خلال المشي ليست قليلة إذا تم تخصيص الوقت الكافي لقطع المسافة نفسها. ويزداد عدد السعرات الحرارية التي يفقدها الجسم خلال المشي أو الركض كلما زاد وزن الجسم.

شاهد أيضاً

d1d06afc-99e8-435a-a89e-93633a0699dd

دراسة تنسف العلاقة بين نمو الرضع وساعات النوم

ذكرت دراسة كندية، أنه لا يبدو أن الرضع الذين لا يحصلون على قسط واف من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *