الرئيسية » اخبار المراة » للسيدات فقط.. هذه الأطعمة غنية بالبروتين الذي لاغنى عنه خلال فترة الحمل

للسيدات فقط.. هذه الأطعمة غنية بالبروتين الذي لاغنى عنه خلال فترة الحمل

838d8bb2-9fa4-46f2-bfd8-1a0de932a083

تركّز توصيات الحمل عادة على أهمية التغذية للجنين، في الوقت الذي يحتاج جسم الأم الاهتمام نفسه لتلبية احتياجاتها هي، فالجنين سيحصل على المغذيات من جسمها في كل الأحوال. ويتعبر التوازن الغذائي مفتاح التغذية الصحية خلال رحلة الحمل، ويعني ذلك تناول الكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن والمغذيات الدقيقة، وأيضاً البروتين. إذن، ما كمية البروتين اليومية التي تحتاجها الحامل؟
يزداد احتياج الحامل للبروتين خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل، لأن نمو الجنين يتسارع في هذه الأشهر الـ 6.
وتتراوح احتياجات المرأة في الظروف العادية ما بين 40 و70 غراماً من البروتين كل يوم، ويوجد فارق كبير بين الحد الأدنى والأقصى نتيجة اختلاف جسم كل امرأة عن الأخرى. وترتفع هذه الاحتياجات بعد الشهر الثالث من الحمل إلى ما بين 70 و100 غرام من البروتين يومياً.

ونظراً لأن الحصول على كل هذه الكمية من البروتين عن طريق المنتجات الحيوانية يعني أكل الكثير من الدهون، من الأفضل أن تعتمد الحامل على البروتين النباتي في نصف هذه الكمية على الأقل لضمان عدم زيادة الوزن إلى حد غير مرغوب فيه.

مصادر البروتين للحامل. الفول، والبقوليات كاللوبيا والفاصوليا والعدس والبازلاء، والبيض، واللحوم الخالية من الدهون، والأسماك، ومنتجات الألبان كالحليب والجبن واللبن (الزبادي)، وحليب الصويا والتوفو، والذرة.

شاهد أيضاً

téléchargement (56)

الزيت الدافئ مفتاحك للتخلص من الآلام وتجميل البشرة

قالت باربارا فون دين دريش، إن التدليك بالزيت الدافئ المعروف باسم “آبهيانغا” هو أحد أنواع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *