الرئيسية » محــليــات » الاوقاف تنجز ستة مصليات بديلة لمصليات “الكيربي”

الاوقاف تنجز ستة مصليات بديلة لمصليات “الكيربي”

 

كويت نيوز: أعلنت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية عن الانتهاء من انجاز ستة مصليات في مناطق مختلفة من محافظات البلاد لتكون بديلة لمصليات “الكيربي” السابقة.

وقال وكيل الوزارة المساعد لقطاع المساجد وليد الشعيب في تصريح صحافي اليوم ان هذه المصليات “تم انشاؤها على نفقة وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية وجاءت كبديل لمصليات “الكيربي” التي أقيمت سابقا دون ترخيص وبشكل عشوائي”.

وأضاف الشعيب ان هذا الانجاز تم بالتعاون مع لجنة ازالة التعديات على أملاك الدولة والمظاهر غير المرخصة وبناء على قرار اتخذه مجلس الوزراء يقضي بتكليف وزارة الاوقاف واللجنة مخاطبة بلدية الكويت لتخصيص مواقع المصليات واستخراج الموافقات الرسمية من المجلس البلدي.

وأوضح انه تم التنسيق بين قطاع المساجد ولجنة ازالة التعديات على أن يتم تخصيص مواقع المصليات الجديدة بعد أخذ التراخيص اللازمة في المناطق التي تعاني كثافة سكانية عالية أو التي توجد فيها تجمعات كبيرة من العمالة الوافدة على أن تكون في مواقع قريبة من المكان الذي أقيمت فيه المصليات السابقة أو في مواقعها القديمة نفسها بعد ازالتها.

وذكر ان المصليات الجديدة تم تصميمها هندسيا وفق نظام الخرسانة سابقة التجهيز وتتميز بسرعة الانجاز وقلة التكاليف وامكانية تفكيكها واعادة تركيبها في أماكن أخرى اذا لزم الامر ذلك.
وبين أن قطاع المساجد سيضيف أربعة مصليات جديدة بعدما تنتهي لجنة ازالة التعديات من انجازها وتسليمها للقطاع مشيرا الى أن هذه المصليات التي تم افتتاحها وتلك التي سيتم استلامها تباعا ستكون تحت اشراف الادارات التابعة لقطاع المساجد كل حسب منطقته.

وقال الشعيب ان الادارات ستكون مسؤولة عن تقديم جميع الخدمات التي تتمثل بتوفير الائمة والمؤذنين لهذه المصليات وادراجها ضمن خطة الصيانة الدورية وتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لها.

وأشار الى أن هناك المزيد من المناطق التي تحتاج انشاء مصليات فيها مبينا ان هناك خمسة مواقع أخرى يجري التنسيق مع بلدية الكويت لانهاء اجراءات تخصيصها من المجلس البلدي في مناطق مختلفة من البلاد.

شاهد أيضاً

732759-1

«الإعلام» لمن وردت أسماؤهم في كشف «المحاسبة»: لا نحتفظ بـ «كروت الدوام» القديمة!

لاتزال ردود الأفعال تتزايد من قبل العاملين في وزارة الإعلام الذين ورت أسماؤهم في كشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *