35 حدثاً يقودون المركبات بلا رخصة قيادة.. إلى الحجز

 

كويت نيوز: شن قطاع المرور أمس الأول بقيادة مدير عام المرور اللواء عبدالفتاح العلي حملة مرورية مفاجئة أمام بعض المدارس داخل نطاق محافظة حولي، أسفرت عن تحرير 70 مخالفة مرورية وحجز 35 مركبة في كراج الحجز وإحالة 35 حدثاً إلى نظارة المرور.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية ان الحملة التي قادها ميدانياً رئيس قسم تنظيم السير في إدارة مرور حولي المقدم سعد الرجيب كانت بهدف القضاء على ظاهرة الاستهتار والرعونة والسلوكيات المرورية الخاطئة أمام المدارس لضبط المخالفين لقواعد وقانون المرور وخاصة الشباب الذين لم يحصلوا على رخص قيادة.

ووفق البيان فان تلك الحملة جاءت في إطار التوجيهات الخاصة بضرورة تحقيق الانضباط والالتزام المروري في كافة الطرق، حرصاً على سلامة مستخدمي الطريق وتطبيق القانون والحد من المخالفات المرورية وتسهيل الحركة على الطريق.

واضاف البيان ان العديد من أهالي محافظة حولي قدموا عدة شكاوى عن قيام بعض الأحداث بقيادة المركبات باستهتار ورعونة ودون الحصول على رخصة قيادة مما يعرض حياة مستخدمي الطريق وآخرين للخطر.

وذكر البيان انه وبناءً على تلك الشكاوى، قاد مدير عام المرور اللواء عبدالفتاح العلي حملة مرورية مفاجئة أمام بعض المدارس، وأسفرت عن تحرير 70 مخالفة مرورية متنوعة، وحجز 35 مركبة إلى كراج حجز المركبات، وإحالة 35 حدثاً إلى نظارة المرور.

وأكد البيان استمرار الحملات المرورية بشتى أنواعها في جميع المناطق لضبط المخالفين وفرض السيطرة المرورية على الطرق الداخلية والسريعة. من جانبه، دعا اللواء العلي أولياء الأمور إلى ضرورة التعاون مع رجال المرور حماية لأرواحهم والعمل على الالتزام بآداب الطريق وقوانين المرور حفاظاً على سلامـة الجميع.

من جانب آخر، أهابت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بضرورة الالتزام بقانون المرور، ودعت أولياء الأمور الى عدم تسليم أبنائهم المركبة من دون الحصول على رخصة قيادة حتى لا يعرضوا حياة أبنائهم والآخرين للخطر مما يترتب على ذلك المساءلة القانونية.

شاهد أيضاً

النيابة تحجز مواطنات لاتهامهن بارتكاب أعمال عنف على متن طائرة «الكويتية» القادمة من تايلند

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية عن التوضيح بشأن تأخر الرحلة KU414 القادمة من بانكوك في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض