الرئيسية » اخبار المراة » 10 فوائد لزيت بذور العنب للبشرة والشعر

10 فوائد لزيت بذور العنب للبشرة والشعر

7df75dc1-16af-4865-91a1-531717bb68d0

بذور العنب بذور العنب هي الحبوب الموجودة في ثمار العنب، وتتميز بالعديد من الفوائد التي تعود على صحة الجسم، كما تدخل في تحضير الكثير من الماسكات والوصفات الطبيعية التي تتعلق بالبشرة والشعر، وذلك بسبب احتوائها على مجموعة من المعادن، والفيتامينات المفيدة والضرورية، كما تحتوي على خصائص مطهرة ونقية.

وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد بذور العنب للبشرة. فوائد بذور العنب للبشرة التخلص من الحبوب التي على البشرة، وخاصةً حب الشباب، وذلك بسبب احتوائها على حمض اللينوليك الذي يقوي أغشية الخلايا، ويحسن جودة نسيج البشرة، بالإضافة إلى احتوائها على مواد مضادة للأكسدة تمنع انسداد المسامات، وبالتالي عدم ظهور حب الشباب. شد البشرة خلال فترة زمنية قصيرة، نظراً لاحتوائها على خصائص الدواء القابض، ولذلك ينصح باستخدام زيت بذور العنب بشكل منتظم، للحصول على نتيجة فعالة.

التخلص من الهالات السوداء الموجودة عند الأنف، أو حول العينين، أو على الجبين. ترطيب البشرة، وتخليصها من الجفاف المزعج الذي يحصل نتيجة العديد من العوامل البيئية المختلفة. إعطاء البشرة الحيوية والنشاط، وزيادة بريقها ولمعانها. علاج الجروح التي يتعرض لها الجسم، وخاصةً إذا كانت خاضعة لعملية جراحية، كما تعالج الندبات، وتخفف ظهور التورم، وترطب الشفاه خلال أيام محدودة. تخفيف ظهور علامات التقدم في السن، والتي تتمثل في ظهور التجاعيد تحت العين، والخطوط البيضاء الرفيعة.

إزالة الأوساخ، والجراثيم، والبكتيريا العالقة فيه، والتي من شأنها أن تتسبب في العديد من المشاكل المزعجة. التخلص من التوهج والاحمرار الذي يظهر نتيجة العديد من الأسباب، مثل:

التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترة زمنية طويلة خلال اليوم. التخلص من نسبة كبيرة من الزيوت المتراكمة في البشرة. ماسكات العنب العنب وعصير الليمون للبشرة الدهنية

المكوّنات: كمية قليلة من العنب. ملعقتان صغيرتان من كلّ من: الطمي، وعصير الليمون، وماء الورد.

طريقة التحضير: خلط العنب في الخلاط الكهربائي، للحصول على عجينة لينة. وضع العجينة في وعاء كبير، وإضافة الطمي، وعصير الليمون، وماء الورد، والخلط. وضع العجينة الناتجة على البشرة، مع التدليك الجيد لمدة تتراوح ما بين دقيقة ودقيقتين. تركه لمدة لا تزيد عن ثلث ساعة، ثمّ غسل الوجه بالماء والصابون. العنب والبابايا لترطيب البشرة

المكوّنات: أربع ملاعق صغيرة من العنب. ملعقتان صغيرتان من لب البابايا. ملعقتان صغيرتان من العسل.

طريقة التحضير: هرس العنب باستخدام شوكة. إضافة لب البابايا والعسل، ومزج المكوّنات. تركه على البشرة لمدة عشر دقائق، حتى يجف. غسل البشرة بالماء البارد.

شاهد أيضاً

59a1443b-8be1-48b5-9dea-a48d00edcdc9

زيت “بذور” التفاح.. يحمى البشرة من سرطان الجلد والتمدد أثناء الحمل

يحتوى زيت بذور التفاح على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن، لذلك يمد الجسم بفوائد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *