الرئيسية » محــليــات » لجنة البلدي الفنية تطلع على قرار حول تخصيص أرض لإنشاء نادي الإطفائيين

لجنة البلدي الفنية تطلع على قرار حول تخصيص أرض لإنشاء نادي الإطفائيين

65c15dfd-203e-4bc1-828e-1dc0ac559fdb

تبحث اللجنة الفنية في المجلس البلدي باجتماعها الذي تعقده برئاسة العضو عبدالعزيز المعجل تعديل قرار اللجنة المكلفة لتلافي التداخل مع مسار وحرم المترو.
وستناقش اللجنة اعتماد المخطط الهيكلي المعدل لمشروع مدينة صباح السالم الجامعية واقتراح عدد من الأعضاء بشأن السماح بأنشطة في مناطق السكن الخاص والنموذجي.
وستطلع اللجنة على الاقتراح المقدم من العضو السابق عبدالله الكندري بشأن تعديل قرار المجلس البلدي حول تخصيص أرض لإنشاء نادي الإطفائيين، وتخصيص مواقع مؤقتة لمواقف الشاحنات بالمحافظات، وتعديل زاوية الرؤية، والاقتراح المقدم من العضو السابق فهد الصانع بشأن وضع لائحة الجزاءات والمخالفات المطلوبة لمن يخالف اشتراطات الألوان المتناسقة للمباني ضمن لوائح البناء مع مراجعة الألوان بحيث يكون هناك تناسق في ما بينها، ونقل جميع المسارح من المناطق السكنية وبناء مركز متكامل للمسارح يخدم جميع المناطق.
وسينظر الأعضاء في الاقتراح المقدم من العضو السابق عبدالله الكندري بشأن تعديل الإعلانات وفقاً للمشروع المقترح بإضافة بند بالإعلانات على سيارات الأجرة والتاكسي وحافلات المركبات العامة، وتعديل لائحة الإعلانات على سيارات الأجرة، وانشاء نظام الانذار المبكر للكوارث وإدارة الأزمات، وإنشاء محولات كهرباء تحت الأرض مع توفير أماكن للتهوية في المدن الجديدة، وتخصيص ساحات في المناطق السكنية لوضع السيارات والطراريد وتكون بإدارة شركة إدارة المرافق العمومية.
وستطلع اللجنة على الاقتراح المقدم من رئيس المجلس الأسبق مهلهل الخالد بشأن إضافة نشاط قنوات تلفزيونية بالشارع الإعلامي في منطقة العارضية، والاقتراح المقدم من العضو د. حسن كمال بشأن تشكيل لجنة عليا لتحديد الهوية المعمارية في الكويت، واقتراح العضو السابق فهد الصانع، بشأن عمل محطات وقود في مدينة صباح الأحمد السكنية، واقتراح العضو السابق يوسف الغريب بشأن السماح بإقامة دور رابع في منازل السكن الخاص والنموذجي.
وسيطلع الأعضاء على اقتراح العضو السابق فهد الصانع بشأن اطلاق اسم المرحوم رضا يوسف الفيلي على أحد الشوارع أو المراكز الثقافية، والسؤال المقدم من أسامة العتيبي رئيس المجلس البلدي والعضوين السابقين مانع العجمي وفهد الصانع بشأن مختبرات البلدية لفحص الأغذية.
وسيناقش الأعضاء الاقتراح المقدم من أسامة العتيبي رئيس المجلس البلدي بشأن تفعيل دور النقل البحري الجماعي على سواحل الكويت من خلال إنشاء محطات ساحلية لنقل الركاب موزعة على الشريط الساحلي للدولة، والاقتراح المقدم من العضو السابق أحمد البغيلي بشأن زيادة نسبة البناء في السكن، والاقتراح المقدم من العضو السابق أحمد الفضالة بشأن تطوير المباني القديمة في السكن الاستثماري والمرخص فيها محال تجارية مرخصة واصدار قرار لتشجيع الملاك لتطويرها.

شاهد أيضاً

0787edce-cf82-46aa-b574-59289b149c3e

“التربية” تتجه للتجديد لـ200 معلم وافد بلغوا سن التقاعد

في انفراجة لنحو 200 معلم سوري ناشدوا القيادة السياسية وقف إنهاء خدماتهم، كشف مصدر تربوي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *