“دجاج التراويح ” يضع الداعية عمرو خالد في وجه العاصفة

44a7a520-c32b-4819-8406-cd293b3cddf7

على مدى سنوات مضت كان الداعية الإسلامي عمرو خالد يخطف الأضواء في شهر رمضان ببرامجه الدينية والدعوية، لكن السنوات القليلة الماضية شهدت خفوتا نسبيا لنجمه، قبل أن يعود هذا العام إلى خطف الأضواء مجددا ليس بفضل برنامج ديني جديد ولكن بإعلان دعائي لنوع من الدجاج.
أثار الأمر ما يشبه الصدمة على مواقع التواصل لتسرع شركة “دواجن سعودية إلى سحب الإعلان من كافة صفحاتها، لكن احتفاظ العديد من النشطاء بنسخة من الفيديو تسبب في بقاء الجدل الذي طغت عليه مشاعر الغضب والاستغراب.
وجاء سيناريو الإعلان مثيرا لشغف البعض وغضب البعض الآخر، ففي البداية يربط الداعية بين أداء العبادات والاهتمام بالصحة ليدلف من ذلك إلى أهمية تناول الطعام الصحي ويقدم للمشاهدين الطباخة آسيا عثمان التي وصفها بأنها “أحسن مطورة للأكلات الصحية”، وبدأت الأخيرة في امتداح دجاج … قبل أن يعطي الداعية الأمر بعدا دينيا ويبشر من يستجيب لتناول هذا الدجاج بأن ارتقاءه إلى الله في التراويح وقيام الليل سيكون أحلى.

وعلق حساب أحمد فتحي على تويتر ساخرا من حماس الداعية في الإعلان قائلا إنه “تحدث عن فراخ … بنفس الحماس الذي كان يتحدث به عن غزوة بدر”.

أما حساب نرمين حمد فقد وجه نقده إلى الداعية وكذلك للشركة التي استعانت به لتسويق منتجاتها قبل أن يضيف ساخرا “لا لخلط الدين بالسياسة، نعم لخلط الدين بالدجاج”.

وفي فيسبوك حمل حساب حسام عبد العزيز على الداعية الشهير متسائلا: هل هذا هو عمرو خالد الذي كان يحكي للناس عن ثلاثة ما أخرجهم من بيوتهم إلا الجوع فكانوا خير هذه الأمة، هل هذا هو عمرو خالد الذي كان يقص علينا قصة أصحاب رسول الله في شعب أبي طالب وهم يأكلون أوراق الشجر؟!”.

شاهد أيضاً

وفيات الأحد 12-5-2024

– زهير عبدالخالق فرج اليسر، 77 عاماً، (شيع)، الرجال: العزاء في المقبرة، تلفون: 99247222 – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض