الرئيسية » محــليــات » الحرس الوطني أهل 100 شاب في مبادرة “تنمية ووفاء لكويت العطاء”

الحرس الوطني أهل 100 شاب في مبادرة “تنمية ووفاء لكويت العطاء”

 

كويت نيوز: اختتم الحرس الوطني مبادرة “تنمية ووفاء لكويت العطاء” التي انخرط في دوراتها التدريبية 100 شاب كويتي تم تخريجهم في احتفالية مميزة بنادي ضباط الحرس الوطني برعاية وحضور وكيل الحرس الوطني الفريق ناصر عبدالله الدعي، ورئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة اللواء متقاعد فيصل الجزاف،ورئيسة المشروع الوطني التنموي «أتمنى» الشيخة حصة السالم المحمد الصباح، ونائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية بالإدارة العامة للإطفاء العميد مهندس خالد يوسف التركيت، وكبار القادة والضباط بالحرس الوطني.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من رئيس فرع الاعلام والصحافة في مديرية التوجيه المعنوي العقيد عامر محمد الهذيلي أكد فيها ان مبادرة تنمية ووفاء لكويت العطاء أبصرت النور بفضل الدعم اللامحدود من القيادة العليا للحرس  الوطني التي تحرص على تفعيل الدور المجتمعي لمؤسسة الحرس الوطني العريقة ،ومن منطلق أن الشباب يمثلون مستقبل الكويت المشرق.
من جهته ألقى مدير مديرية القوى البشرية المقدم أحمد عبداللطيف الدعي قال فيها ان المبادرة التي تبنتها قيادة التنظيم والقوى البشرية تعد ترجمة صادقة لرؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الذي جعل الشباب في مقدمة الاهتمامات وركّز من خلال توجيهاته السامية على تنميتهم وصقل خبراتهم للاستفادة من مواهبهم وطاقاتهم الخلاقة في خطة الدولة التنموية.
وأضاف  ان مبادرة تنمية ووفاء لكويت العطاء ما كانت لترى النور لولا دعم ومساندة القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ، ومعالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني، بمتابعة ورعاية من سعادة وكيل الحرس  الوطني  الفريق ناصر عبدالله الدعي ، حيث أولوا الفكرة العناية منذ بدايتها إيمانا بأن الشباب أغلى ثروة يجب أن نعمل على تنميتها من خلال رسم السياسات والعمل الدؤوب حتى بلوغ الغايات ، كي يتمكنوا هم بعد صقل خبراتهم من أداء رسالتهم في المجتمع.
واشار المقدم احمد الدعي الى ان المبادرة خطوة على طريق الخير الذي سار فيه الحرس  الوطني لتفعيل دوره كمؤسسة عسكرية في بناء المجتمع ، شاكرا كل من ساهم في إنجاح المبادرة. متمنيا ان يكون الخريجون قد استفادوا من الدورات.
كما ألقى مشرف المبادرة رئيس فرع شؤون الخدمة الرائد محمد شباب رفاعي  كلمة أثنى فيها على تفاعل المشاركين والتزامهم بالحضور والتحصيل والتدريب مما انعكس إيجابا على النتائج وتحقيق المبادرة لأهدافها.
 وعبر الخريجون عن امتنانهم من خلال كلمة موجزة ألقاها الخريجان سلمان عبدالله الصالح ومشعل محمد العوضي ، شاكرين قيادة الحرس الوطني على جهودهم لإنجاح المبادرة مما يدل على أن الكويت في قلب ووجدان الحرس  الوطني.
ثم تم عرض فيلم وثائقي عن المبادرة منذ انطلاقها حيث انقسمت  الى خمس دورات في الحاسب الآلي،التمديدات الكهربائية، وأساسيات وقواعد فن الديكور ،والاسعافات الاولية ، والسباحة،وانخرط فيها 100 متدرب تم اختيارهم عن طريق القرعة اتباعا لنهج الشفافية ، مرورا بمرحلة التدريب التي شهدت منافسة حامية بين الشباب لإحراز المراكز الأولى ، وعرّج الفيلم على الانشطة والمحاضرات التوعوية سواء الدينية او المرورية التي  اقيمت على هامش الدورات.
وفي ختام الحفل قام وكيل الحرس الوطني بتكريم اللواء متقاعد فيصل الجزاف والشيخة حصة السالم المحمد الصباح والعميد مهندس خالد التركيت، ثم كرم قادة وحدات الحرس الوطني المشاركة في المبادرة ، وخريجي الدورة.
وحرص قائد التنظيم والقوى البشرية العميد الركن فهد عيد ناصر على تقديم درع تذكارية لسعادة وكيل الحرس الوطني ، شاكرا جهوده لإنجاح المبادرة.

شاهد أيضاً

733361-1

غداً آخر موعد لتلقي طلبات نقل المعلمين بالمدارس

حددت وزارة التربية يوم غد الخميس آخر موعد لتقديم طلبات النقل للمعلمين والمعلمات في جميع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *