الرئيسية » الاقتصاد » بنك بوبيان ينظم معرض “مبادرة البيئة الخضراء” في مول 360

بنك بوبيان ينظم معرض “مبادرة البيئة الخضراء” في مول 360

 

كويت نيوز: ينظم بنك بوبيان بالتعاون مع منظمة اليونسكو يوم الخميس المقبل ولمدة 3 ايام معرض “مبادرة البيئة الخضراء” في مول 360 والذي يقام تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف حيث يضم المعرض  مشروعات فعلية تم تطبيقها في  67 مدرسة حكومية وتهدف للحفاظ على البيئة .

وقال مدير عام مجموعة الشؤون الادارية وليد خالد الياقوت تعليقا على الحدث الذي يتوقع ان يستقطب الكثيرين أن المعرض يمثل مبادرة البيئة الخضراء المرحلة الأخيرة لمنافسات استمرت على مدى 7 اشهر بين مختلف مدارس الكويت والتى تنافست في اظهار مدى قدرتها على الحفاظ على البيئة من خلال مشروعات فعلية قامت بتنفيذها داخل المدرسة .

واضاف ان ابرز ما يميز مشروعات المدارس ان غالبيتها بالفعل مشروعات مطبقة ومجربة وفي حال تعميمها على مدارس الكويت فانها قادرة على توفير ملايين الدنانير سواء من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء او المياه الى جانب اعادة تدوير النفايات والصحة البيئية .

وأشار الياقوت الى ان المعرض الى جانب ما يحاول بثه من سلوكيات تتعلق باهمية الحفاظ على البيئة وإبراز اهمية دور المدرسة في تربية النشء وتحفيزهم على الحفاظ على البيئة فانه ايضا يمثل فرصة استثمارية هامة للشركات والقطاع الخاص المهتم بالاستثمار في مشروعات الحفاظ على البيئة لاسيما شركات إعادة تدوير النفايات .

وأضاف ” مع الحفاظ على حقوق الملكية للمشروعات التى تقدمت بها بعض المدارس فانه يمكن تطبيق افكارها على نطاق اوسع ليشمل جميع مدارس الكويت او غالبيتها بشرط وجود التى يمكن ان تتبنى هذه المشروعات وتقدم الدعم لها “.

واوضح الياقوت ان المعرض ياتى مواكبا لدعوات الهيئة العامة للبيئة والتى تدعو دوما القطاع الخاص الى الاستثمار في مجالات حماية البيئة في جميع القطاعات والمجالات وبما يحفظ مستقبل الأجيال القادمة في وطننا الحبيب .

وشارك في التصفيات التي انطلقت في أكتوبر الماضي واستمرت حتى نهاية شهر يناير الماضي عدد كبير من مدارس الكويت الحكومية والخاصة حيث تم عقد 4 ورش عمل لشرح أهداف وشروط المسابقة إلى جانب الإجابة عن كافة الاستفسارات والأسئلة الخاصة بالمبادرة التي تسعى منظمة اليونيسكو بالتعاون مع البنك إلى تكريس العديد من المبادئ القيمة التي تتعلق بالحفاظ على البيئة بين الأطفال والشباب .

وأعرب البنك عن أمله والعاملين في بنك بوبيان أن تساهم هذه المبادرة في تحقيق أهدافها سواء على مستوى مدارس الكويت أو المجتمع الكويتي انطلاقا من أهداف البنك المجتمعية التي تؤمن بأهمية المسؤولية الاجتماعية ودور بوبيان كمؤسسة خاصة يجب أن تساهم في رفع درجة الوعي بقضايا المجتمع.

ويشجع برنامج “The Big Tree Society” الذي يقوم به البنك بالتعاون مع اليونيسكو الطلاب من كافة المراحل العمرية وفي جميع مراحل الدراسة على التحكم في مستقبلهم ويتيح لهم فرصة اكتشاف إمكاناتهم الخاصة ، حيث يتيح لهم البرنامج المشاركة في مسابقة خاصة بهدف تحسين الوعي البيئي والتأثير في البيئة .

وتنطلق هذه المشاركة اعتمادا على قاعدتين الأولى أن تكون كيفية تغيير السلوك أمراً يحدده الطلاب بأنفسهم والثانية أن يشمل المشروع جميع طاقم المدرسة من معلمين وطلاب ، وبخلاف هاتين القاعدتين يكون لكل مدرسة حرية تطبيق أي برنامج بيئي تختاره أو حتى إعداد برنامج خاص بها .

شاهد أيضاً

732197-1

مجموعة شركات أميركية تعتزم رفع استثماراتها بمصر

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر مع كل من مجلس الأعمال المصري ـ الاميركي، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *