الرئيسية » تكنالوجيا » صورة مسربة لهاتف آيفون “الرخيص”

صورة مسربة لهاتف آيفون “الرخيص”

 

لم تتوقف منذ أشهر الشائعات والتقارير الإعلامية التي تتحدث عن نية شركة أبل طرح إصدار من هاتف آيفون بسعر منخفض، والآن أصبح لهذه الشائعات ركيزة تستند إليها إذ تتداول مواقع الإنترنت المختصة بأخبار التقنية صورة للهاتف “المفترض” مع تفاصيل عن تاريخ طرحه والسعر الذي سيتوفر به.

الصورة التي سربها موقع شركة “تاكتوس”، التي تصنّع أغطية حماية خاصة بأجهزة أبل، تظهر غطاء بلاستيكيا أبيض اللون لهاتف آيفون، وهو شبيه بالغطاء الذي اعتمدته أبل في الأجيال الأولى من هاتفها وتحديدا iPhone 3G وiPhone 3G S.

الموقع الذي كشف الصورة المسربة قال إنه حصل عليها من إحدى الشركات التي تزود معامل “فوكسكون”، حيث تصنع أبل معظم منتجاتها، بالمكونات الداخلية لهواتف آيفون.

وسيبصر الإصدار ذو السعر المنخفض من آيفون النور في 15 أكتوبر وفقا للموقع، وسيتراوح سعره بين 300 و350 دولار أميركي، مقارنة بـ700 دولار أميركي السعر الذي يباع به آيفون 5 في الأسواق حاليا.

لا يمكن بالطبع التحقق فيما إذا كانت الصورة المسربة حقيقية، وفيما إن كان لدى أبل النية فعلا لطرح هذه الفئة من الهواتف، لكن اكتساح هواتف أندرويد ذات الكلفة المنخفضة لسوق الهواتف الذكية يجعل خطة كهذه لأبل في مكانها لزيادة حصتها التي تبلغ 20 بالمئة حاليا مقابل 70 بالمئة لهواتف أندرويد.

ولكن في المقابل، فإن إقبال أبل على خطوة كهذه يخرجها من صورتها التي رسمها لها مؤسسها الراحل ستيف جوبز والتي تربط علامتها التجارية بمنتجات النخبة ذات الأسعار المرتفعة نسبيا.

وفي حال صحت تسريبات الشركة فإن آيفون ذو الكلفة المنخفضة سيكون أكبر قليلا من آيفون 4 إس وبسماكة 9 ميليمتر متوفر بعدة ألوان هي الأسود والأبيض والأزرق والأحمر والأصفر.

شاهد أيضاً

762475-1

منذ اختراع آيفون ونحن نمارس هذه العادة الخاطئة

يغلق الكثير من مستخدمي هاتف آيفون التطبيقات المفتوحة بشكل دوري، ظنا منهم أن ذلك يوفر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *