الرئيسية » محــليــات » البلدية :برنامج إلكتروني لاختصار الدورة المستندية بين وزارات الدولة

البلدية :برنامج إلكتروني لاختصار الدورة المستندية بين وزارات الدولة

 

كويت نيوز: قال مدير ادارة التنظيم في بلدية الكويت عمار المقطوف ان البلدية اتخذت العديد من الاجراءات التي من شأنها ادخال آخر التقنيات الحديثة المعنية بمتابعة وانهاء معاملات المواطنين الى جانب اعتماد الدراسات والاقتراحات لتطوير العمل في مختلف الادارات.

وقال المقطوف في تصريح صحافي اليوم ان ادارة التنظيم اعتمدت برنامج (الموافقات التنظيمية) المعني بترخيص جميع المشاريع الحكومية عبر المراسلات الالكترونية في الادارة “في خطوة هي الاولى من نوعها في البلدية وذلك للبدء بترخيص المشروع ويتوقع انطلاقة العمل فيه قريبا”.

وأضاف انه تم أيضا تشكيل اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة منبثقة من اللجنة الفرعية في مجلس الوزراء الى جانب تكوين فكرة برنامج لاختصار الدورة المستندية بين وزارات الدولة “هو أول برنامج الكتروني يربط كل وزارات ومرافق الخدمات للبنية التحتية ويربط 14 جهة حكومية بغية اختصار المراسلات الورقية بين الوزارات ومنعا لفقدان المراسلات والمستندات وللاسراع في الفترة الزمنية”.

وأوضح أنه تم كذلك لتطوير العمل اعتماد أرشيف المعاملات والمراسلات للجهات داخل البلدية وخارجها “هو أول أرشيف الكتروني في البلدية لادارة التنظيم ويتولى حفظ جميع المراسلات بالتاريخ ورقم المعاملة واسم المهندس داخل (سيرفر) البلدية بغية المحافظة على المستندات ومنعا لفقدانها أو تلفها ولضمان سهولة البحث والوصول الى المعاملات بكل أريحية”.

وذكر المقطوف انه تم اعداد أرشيف مخططات ادارة التنظيم لحفظ جميع مخططات وأرشفة جميع مخططات الادارة على (سيرفر) البلدية حيث يتم التحديث الدائم لهذه المخططات وحفظها مع امكانية اطلاع المهندس عليها مباشرة وهو في مكتبه دون العودة الى الارشيف مع امكانية البحث عن أي مخطط.

وبين أن الادارة بصدد عمل برنامج تخصيص المواقع يهدف الى ضبط وتنظيم اجراءات تخصيص المواقع التنظيمية ومعالجة تعارض المواقع المقترحة للتخصيص من خلال حفظ المواقع المقترحة والمخصصة على المخططات المركزية وصولا الى تنظيم المعلومات الجغرافية بحيث يمكن لجميع مستخدمي البرنامج الاطلاع على تلك المواقع وبياناتها.

وقال ان هناك مخططا لربط البرنامج مع المجلس البلدي لعرض المعاملات الخاصة بتخصيص المواقع عن طريق المراسلات الالكترونية “كما تم عمل برنامج الارتفاعات والمناسيب من قبل ادارة التنظيم”.

 ولفت الى بدء العمل عن طريق ادارة مركز المعلومات لمخاطبة ادارة التنظيم من قبل المكاتب الهندسية وتزويدها بطلب الارتفاعات عن طريق البرنامج لتتم دراستها عبر الادارة والرد على المكتب الهندسي لمراجعة القسم المختص لتسلمها.

وأشار الى أن العمل جار حاليا على دراسة تحويل المعاملة مباشرة من ادارة التنظيم للاختصار والاسراع في آلية العمل كما تم عمل كتابين لوزارة المالية “لتوفير عقود لموظفي ادارة التنظيم في البلدية نظرا الى النقص في أعداد الموظفين ولزيادة امكانيات الادارة واضافة الخدمات والخبرات غير المتوافرة لديها”.

شاهد أيضاً

1280x960 (11)

الجارالله يبحث مع سفير روسيا العلاقات الثنائية

بحث نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أمس، مع سفير روسيا الاتحادية لدى الكويت أليكسي سولوماتين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *