الرئيسية » منوعات » فنان يمني يتحول من الإنشاد الديني إلى الغناء

فنان يمني يتحول من الإنشاد الديني إلى الغناء

528dc251-c1c1-4576-84a6-264791a22a19

أطلق الفنان اليمني ونجم “أرب آيدول” عمار العزكي، ألبومه الأول “كلام أبيض”، الذي شاركه في إصداره مجموعة من الشعراء والملحنين والموسيقيين.

وحرص العزكي على أن يحمل ألبومه طابعًا يمنيًا خالصًا، إذ تضمن عددًا من أغاني التراث اليمني.

وتحدث العزكي عن تفاصيل ألبومه الأول وبعض الجوانب الفنية الأخرى، كما عرج على مشاركة المتسابقة اليمنية سهى المصري في برنامج “ذا فويس” للنسخة الحالية، فضلًا عن التعليق على أداء الطفلة اليمنية ماريّا قحطان التي شاركت في “ذا فويس كيدز” السابق، في حوار له مع “إرم نيوز”.

وعن تحوله من الإنشاد الديني إلى الغناء، قال عمّار العزكي: طبعاً الإنشاد والغناء عبارة عن كلمة ولحن وموسيقى، فأنا لا أجد أي فرق بينهما باستثناء أن الأول يتناول مواضيع معينة ومحدودة، والثاني يتناول مواضيع معينة أيضًا إلا أن مساحته أوسع بعض الشيء، كما أرى نفسي أني ما زلت في الوسط الفني، كون الفن يشمل الأناشيد ويشمل الأغاني أيضًا.
أما بخصوص من عارض تحولي من الإنشاد إلى الغناء، فهذا أمر راجع له، فأنا لا أستطيع إجبار الناس على تقبل الفكرة، إلا أني على يقين بأنه بعد عدة أشهر أو سنوات قليلة، ستتسع درجة الوعي لدى هذه الشريحة من الناس، وسيكتشفون أنه لا يوجد هناك فرق بين هذا وذاك، وأن الفن هو رسالة كاملة وشاملة، سواءً تغنيت بحب الله والرسول الأعظم، أو تغنيت بحب أي شخص، فكلها مواضيع تلمس مشاعر الناس وتعبّر عن أحاسيسهم المختلفة.

شاهد أيضاً

076d7f2c-5f07-4e60-8c7d-52f50b3e4504

صور| ماذا تفعل النساء على جزيرة حرّموها على الرجال

بعد تعرضها لعدد من المضايقات من الرجال في إجازة سابقة بها في كاليفورنيا بالولايات المتحدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *