“التجارة”: تأسيس شركات كويتية عراقية وأجنبية ذات ملكية ثنائية

f772c997-4749-4e50-bb42-ea2f097aeb26

بحث وزير التجارة والصناعة وزيرالدولة لشؤون الشباب اليوم الثلاثاء مع وزير التخطيط والتجارة العراقي الدكتور سلمان الجميلي التعاون المشترك.
وقالت وزارة التجارة الكويتية في بيان صحافي ان الجانبين أكدا أهمية التكامل الاقتصادي بين العراق والكويت على نحو ينسجم مع العلاقة التاريخية والمصالح المشتركة وحسن الجوار بين البلدين.
وأضافت ان الجانبين بحثا تسهيل معاملات تأشيرات السفر السياحية والتجارية وخفض اسعارها بين البلدين في اطار تشجيع تنقل المواطنين وتطوير البنى التحتية على الحدود والطرقات التي تربط بينهما بما فيها سكة حديد من أجل تسريع عملية مرور البضائع.
وفي لقاء اخر بحث الروضان مع وفد المجلس الاقتصادي العراقي تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الكويت والعراق وسبل تنميتها في المجالات كافة لاسيما أن العراق مقبل على عملية كبيرة تتمثل في إعادة إعمار المناطق المحررة من ما يسمى تنظيم (داعش).
وأكد الجانبان في لقائهما أهمية تفعيل الاتفاقيات والأنشطة التي تخدم سهولة وتنمية حركة وتنقل البشر والبضائع والأموال لاسيما مايخص المناطق الحرة الحدودية الى جانب بحثهما تأسيس شركات كويتية عراقية وفق معايير الجدوى الاقتصادية والتنموية وشركات ذات ملكية كويتية عراقية وأجنبية يكون مقرها الكويت او العراق.

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 10 سنتات ليبلغ 89,36 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 10 سنتات ليبلغ 89.36 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض