الرئيسية » منوعات » 11 نصيحة طبية لمواجهة “الغبار”

11 نصيحة طبية لمواجهة “الغبار”

3342961a-81bf-4d98-a88a-c482c38f5701

ينصح خبراء بالصحة باتباع 11 خطوة وقائية لمواجهة آثار موجات الغبار التي تحدث نتيجة تغيرات الطقس؛ بعضها يخص أوقات الوجود في العمل والأجواء المفتوحة.

وحسب ما أوردته تقارير صحية متداولة عن كيفية مواجهة تأثير الغبار، خاصةً بالنسبة إلى المصابين بالحساسية بمختلف أنواعها؛ ينبغي غسل الوجه غسلًا متكررًا، وغسل الأنف والفم لمنع وصول الغبار إلى الرئتين.

وتشمل قائمة النصائح أيضًا “استنشاق الماء بوضع الأنف داخل الماء ثم التنفس؛ لتنظيف الأنف من الأتربة الداخلة فيه، ووضع الكمامة أو “فوطة” أو “كلينكس” مبلل على الأنف والفم، والإكثار من شرب الماء.

كما يُنضح بـ”إحكام إغلاق نوافذ المنازل، وتنظيف المنازل جيدًا من آثار الغبار بعد العواصف الرملية، وخاصةً غرف النوم، والأغطية، والفرش”، مع “إغلاق نوافذ السيارة جيدًا وتشغيل المكيف أثناء القيادة”.

ويجب على المرضى الذين يعانون من أمراض في العيون أو أجريت لهم عمليات في العين حديثة؛ عدم التعرض للغبار على الإطلاق، فيما ينبغي لغيرهم تغطية العين قدر المستطاع لتجنب دخول الرمال فيها.

وبالنسبة إلى مرضى الجهاز التنفسي، يُنصح باستخدام الأدوية الخاصة بمرضى الجهاز التنفسي؛ تجنبًا لحدوث مضاعفات، كما يجب استخدام الأقنعة الواقية لجميع الموظفين والعمال في مواقع العمل الخارجية، فضلًا عن اعتماد نظام التناوب على العمل بالخارج لتخفيف فترة تعرض الأفراد للغبار.

عاجل

شاهد أيضاً

c93f7d78-8b05-479b-834c-fbccb250b332

أحمد الجارالله: #جمال_خاشقجي مات نتيجة اختلالات في القلب؟

في تصريحات تلفزيونية على إحدى القنوات الفضائية المصرية، قال الكاتب الصحافي أحمد الجارالله ان الكاتب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *