التجارة الاردنية : الاردن يطمح بزيادة الاستثمارات الكويتية بـ #الأردن

5a647482-b196-45cf-af5d-05b4911aa1ed

قال رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي ان الاردن يطمح بمزيد من الاستثمارات الكويتية بالمملكة التي تعتبر من اكبر الاستثمارات العربية بالأردن.
وحسب بيان صحافي للغرفة اليوم السبت، اشار العين الكباريتي الى ان زيادة الاستثمارات الكويتية بالمملكة يمثل مصلحة مشتركة للبلدين الشقيقين لتوفر البيئة الجاذبة للاستثمار وبما يتمتع به الاردن من امن وامان ودعم لوجستي وقوانين وتشريعات جاذبة.
وقال خلال لقائه ونائبه الاول غسان خرفان مجلس الجالية الاردنية في دولة الكويت، ان الاستثمارات الكويتية المقامة بالمملكة بالعديد من القطاعات اسهمت بتوطين الخبرات ونقل التكنولوجيا وتشغيل الايدي العاملة.
وأشار خلال اللقاء الذي حضره السفير الكويتي لدى المملكة الدكتور حمد الدعيج، الى ان علاقات البلدين تاريخية ومبنية على الثقة والاحترام المتبادل والمصالح العليا وتستمد قوتها وديمومتها من العلاقات الطيبة التي تربط قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين.
وأكد حرص القطاع الخاص الاردني للارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية في ظل وجود تواصل وتنسيق مستمر بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين مثمنا جهود غرفة تجارة وصناعة الكويت الساعية لتعزيز لتحقيق شراكات اقتصادية مع الاردن.
من جانبه اشار خرفان إلى أهمية تبادل زيارات الوفود والفعاليات الاقتصادية والمعلومات بين الجانبين للارتقاء بالعلاقات الثنائية وتعزيز التبادل التجاري الذي لا يزال دون مستوى الطموحات.
بدوره، أشار رئيس الوفد نبيل العبداالله أن الهدف من زيارة الاردن يأتي ايماناً من الجالية الأردنية بالمسؤولية المجتمعية والوطنية، ما دفعها للبدء بالعمل على العديد من البرامج التي من شأنها استقطاب وجذب المستثمرين، من خلال تزويدهم بالمعلومات والفرص الاستثمارية الموجودة في الأردن.
الى ذلك اكد اعضاء الوفد سعيهم الى بناء قاعدة بيانات لرجال الأعمال والمستثمرين الأردنيين وغير الأردنيين في الكويت وتشجيعهم على الاستثمار في الأردن.
وأكدوا أهمية التشبيك بين المستثمرين وفرص الاستثمار المتاحة في المملكة، فضلا عن التشاركية في القطاعيين العام والخاص مع مختلف الهيئات والجهات الاستثمارية في الأردن و الكويت.
وضم الوفد الى جانب العبداالله، منصور كمال والدكتور عوني الرشود ويوسف الديك وعبداالله عريقات، وعماد الدين العابد وابراهيم القرنة وهم مستثمرون في قطاعات الصحة والطاقة والعقارات .
صحيفة الراي الاردنية

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 10 سنتات ليبلغ 89,36 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 10 سنتات ليبلغ 89.36 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض