السفير الفلبيني يلتقي مسؤولين في #الخارجية لبحث أزمة العمالة المنزلية

1f28ecae-c5e8-437a-960d-fb4b26c1134c

تبحث وزارة الخارجية اليوم مع سفير الفلبين لدى البلاد ريناتو بيدرو أوفيلا قرار مانيلا وقف ارسال العمالة المنزلية الى الكويت بعدما اتهمها الرئيس الفلبيني بانتهاك حقوق الخادمات.
وقال السفير الفلبيني: سألتقي اليوم مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية سامي الحمد لبحث قرار بلادي الأخير معه.
وأضاف: إن السفارة ترسل الى مانيلا تقارير حول أوضاع رعاياها داخل الكويت، كما ان رئيس بلاده اطلع عبر وسائل التواصل الاجتماعي على فيديوهات صورت 4 حالات تعرضت لانتهاك حقوقها.
واستطرد قائلاً: أعلم ان الكويت بلد ديموقراطي، ونحن لا نسعى الى تشويه صورته الانسانية، بل نتحدث عن أوضاع الفلبينيات العاملات على أرضه.
وبسؤاله إن كان قرار وقف إرسال العمالة ينسحب على الموجودات بالفعل داخل الكويت أم يخص العمالة الجديدة وحدها، قال: الأمر لم يتضح بعد، وقد طلبت توضيحاً من مانيلا حول هذا الموضوع. وفضَّل السفير الفلبيني التعامل مع شركة الدرة الخاصة بالعمالة المنزلية بدلاً من المكاتب، معتبراً ان التعاون مع تلك الشركة سيكون أفضل بكثير، وفقا لما نشرته النهار.
وقال في هذا الجانب ان وزارة العمل الفلبينية كانت بصدد دراسة ملف شركة الدرة تمهيداً لإعطائها التصاريح اللازمة.
وفي ختام المحادثة الهاتفية عبَّر السفير الفلبيني عن أمله في تجاوز سوء الفهم، مؤكداً أن بلاده حريصة على مواطنيها في كل مكان، نافياً ان يكون قرار وقف التصدير ورقة ضغط على الكويت من أجل زيادة أجور الخادمات.
وقال: إننا في تواصل مستمر مع وزارة الداخلية الكويتية لإنصاف الحالات التي تتعرض للظلم والانتهاكات، وانها تساعدنا بالفعل في هذا الأمر لكن الاجراءات تكون بطيئة في بعض الأحيان.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء هنأ ملك نيذرلاندز ورئيسة تنزانيا بالعيد الوطني

بعث سمو الشيخ د.محمد الصباح رئيس مجلس الوزراء المكلف بتصريف العاجل من الأمور ببرقية تهنئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض