طالبة قطرية تبتكر برنامجًا يوفر 20 % من نفقات المطاعم

c53d9685-d865-4805-9c8a-2a26e6114e71

نجحت مريم عبد اللطيف النعيمي -الطالبة القطرية بجامعة كارنيجى ميلون بالمدينة التعليمية- في إطلاق برنامج قادر على توفير 20 % من نفقات المطاعم، دون المساس بمستوى الخدمة أو جودة الطعام.

وقالت مريم إن المشروع الذي أعدته بمعاونة فريقها تحت اسم «Express Food» يعتمد على الجمع بين الممولين وأصحاب المطاعم، وكذلك وضع ضوابط ومعايير لتوصيل المواد الغذائية إلى المطاعم بطرق أسرع وأسهل، مما يوفر نفقات تصل إلى 20 %.

وأضافت مريم في تصريح نشرته “العرب” أن المطاعم تهدر كثيراً من النفقات، وكميات كبيرة من الطعام، وأنه إذا أُعيدت هيكلة استغلالها سوف توفر كثيراً من النفقات والمواد الغذائية، مما يعود بالنفع على أصحاب المطاعم، وكذلك المستهلك الذي سيستفيد من تخفيض نسبة 20 % من ثمن الوجبة، إضافة إلى استفادة الممول الغذائي؛ الذي يتمثل في شركات توريد المواد الغذائية، أو الدولة بشكل عام، مما يمثل نقلة نوعية في عالم الأغذية.

يشار إلى أن فريق الطالبة القطرية مريم عبداللطيف النعيمي فاز مؤخراً كواحد من أفضل 10 فرق ضمن منافسة شهدتها النسخة الأولى من الأكاديمية العربية للابتكار، وهي عبارة عن مخيم تدريبي مكثّف استمر لمدة 10 أيام، نظمته واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا -عضو قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر- بالتعاون مع الأكاديمية الأوروبية للابتكار.

ومن الجدير بالذكر أن الفترة الماضية شهدت نبوغ العديد من الكوادر البشرية القطرية التي أطلقت عدة مشروعات من شأنها تعزيز الأمن الغذائي القطري، وفقاً لرؤية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، التي تهدف إلى استغلال طاقات الشباب القطري لخدمة وطنه.

شاهد أيضاً

«التجارة» توقع مع نظيرتها العمانية أربع مذكرات تفاهم

(كونا) – وقعت وزارة التجارة والصناعة الكويتية مع وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العمانية اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض