الرئيسية » الاقتصاد » القيمة الرأسمالية للبورصة بلغ 29.8 مليار دينار مع نهاية الأسبوع

القيمة الرأسمالية للبورصة بلغ 29.8 مليار دينار مع نهاية الأسبوع

 

كويت نيوز: قال تقرير اقتصادي متخصص اليوم ان حجم القيمة الرأسمالية لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بلغ بنهاية تداول الأسبوع الماضي 29.8 مليار دينار كويتي بارتفاع قدره 116.2 مليون دينار وما نسبته 0.4 بالمئة مقارنة مع نهاية الأسبوع قبل الماضي.

وأضاف تقرير شركة (الاستثمارات الوطنية) ان المتغيرات العامة (المعدل اليومي للكمية المتداولة وعدد الصفقات) شهدت ارتفاعا بنسب بلغت 31.0 و21.0 في المئة على التوالي في حين استقر المتوسط اليومي للقيمة المتداولة على قيمة 54.6 مليون دينار كما كان في الأسبوع الماضي.

وبين أن السوق عاد لمواصلة تحقيق المكاسب المتسارعة على صعيد مؤشره السعري اذ بلغ الأداء المحقق عليه منذ بداية العام أكثر من 17.5 في المئة واقفل عند أعلى مستوياته خلال العام والبالغة 6977 نقطة كما في نهاية الأسبوع.

وذكر التقرير أن المؤشرات الموزونة حققت مكاسب جيدة خلال الأسبوع الا أنها لم تكن مطلقة بل كانت فرزا بين سلع بلغت أسعارها مستويات جديدة وأخرى تراجعت قليلا خصوصا بعد اتضاح البيانات السنوية والتوزيعات المقترحة.

وأوضح أنه على الرغم من تحقيق المؤشر العام مكاسب بلغت 2.4 في المئة خلال الأسبوع الا أن عملية تبديل المراكز كانت نشطة حيث لم يقتصر النشاط المضاربي على سلع بعينها كما كان بالسابق وانما باتت العملية تشمل شريحة أوسع من الأسهم.

وأشار الى سرعة حركة جني الأرباح التي كانت حادة على بعض الأسهم خصوصا مع قرب المؤشر من الحاجز النفسي 7000 نقطة “الذي أظهر مقاومة لا بأس بها”.

شاهد أيضاً

547393_e

الامارات: ملتزمون بتخفيض امدادات النفط في سبتمبر

اكد وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي التزام دولة الامارات بتخفيض امدادات النفط الخام اعتبارا من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *