الرئيسية » تكنالوجيا » غوغل تطلق حملة “يوم الإنترنت العربي”

غوغل تطلق حملة “يوم الإنترنت العربي”

 

أعلنت شركة “غوغل” الأميركية عن إطلاق حملة أطلقت عليها اسم “أيام الإنترنت العربي”، تسعى من خلالها إلى إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، كما أطلقت مبادرة جديدة لدعم حرية الإنترنت المفتوح والحر للجميع تحت اسم “تحرك” أو “بادر” (Take Actoin).

وحثت الشركة متحدثي اللغة العربية على الانضمام إلى البرنامج، الذي وصفته بالضخم، على مدار شهر كامل، ودَعتهم إلى المشاركة في “أيام الإنترنت العربي” بتدوينة أو تغريدة باللغة العربية أو بإعداد مقطع فيديو ومشاركته على موقع “يوتيوب” أو تصميم مواقع إلكترونية باللغة العربية، كل ذلك لإثراء المحتوى العربي الرقمي.

وقالت إنها تتطلع إلى مشاهدة ما يقوم به المستخدمون العرب من محتوى، وأنها تسعى إلى إحداث تغيير حقيقي خلال الثلاثين يومًا المقبلة حتى تشعل الحماس لتحقيق إنجاز كبير.

وأضافت أنها قدمت هذا البرنامج بهدف بث الروح في شبكة الويب العربية وزيادة حجم المحتوى العربي على الإنترنت، مشيرة إلى أنها تتشارك بجهودها مع مواقع “فاينلاب” (Vinelab) و”ومضة” و”مبادرة تغريدات” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإعداد هذا البرنامج الذي يشارك فيه أيضًا كل من تويتر وويكيبيديا ويوتيوب و”تيد” (TED) و”ساوند كلاود” (Soundcloud).

كما تشارك في البرنامج جهتا دعم قوي على المستوى المحلي هما هيئة المنطقة الإعلامية في أبو ظبي (twofour54) ومعهد قطر لبحوث الحوسبة (QCRI).

وأوضحت الشركة أن سلسلة الفعاليات التي تقرر عقدها عبر الإنترنت وخارجها على مدار شهر كامل، تسعى إلى إشراك المستخدمين وضمهم إلى الحركة بهدف تحقيق وتيرة أسرع في إنشاء محتوى رقمي باللغة العربية في المنطقة العربية.

وأوضحت أن فعاليات البرنامج تشمل سلسلة من المحادثات المرئية عبر خدمة “هانغ آوت” على شبكة التواصل الاجتماعي “غوغل بلس” بغية مشاركة النصائح والحيل مع المستخدمين حول أي شيء يسعون إلى تنفيذه على الويب بالعربية، والتعرف على كيفية استخدام مجموعة أدوات المترجم من غوغل لتحويل المحتوى المتوفر باللغة الإنجليزية والعربية.

كما دعت الشركة المشاركين في فعاليات “أيام الإنترنت العربي” إلى الانضمام لبرنامج “محرري ويكيبيديا العربية” في دورته الثانية بعد إطلاقه، لاحتراف التحرير باللغة العربية على ويكيبيديا من خلال أربع خطوات رئيسية. بالإضافة إلى مشاركة “ومضة” بنصائح وحيل عن صحافة الإنترنت.

وحثت غوغل الراغبين في الانضمام إلى متابعة صفحة البرنامج على غوغل بلس وعلى يوتيوب والمتابعة عبر تويتر على حساب البرنامج @arabicwebdays ومن خلال الوسم #عربي.

شاهد أيضاً

762209-1

أبل تبتكر “زر الرعب” في آيفون

نالت شركة أبل الأميركية براءة اختراع لإضافة “زر الرعب” في هواتف آيفون بهدف حماية المستخدم، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *