بنك الكويت المركزي يتولى رئاسة مجلس الخدمات المالية الإسلامية لعام 2018

560368_e

 

أقر المجلس الاعلى لمجلس الخدمات المالية الاسلامية الاثنين تعيين محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل رئيسا للمجلس لعام 2018 خلفا لمحافظ البنك المركزي الايراني الدكتور ولي الله سيف.

وقال مجلس الخدمات المالية الاسلامية ومقره كوالالمبور في بيان صحفي نشره على موقعه الالكتروني ان البنك المركزي لجمهورية ايران الاسلامية والبنك المركزي الماليزي استضافوا اليوم في كوالالمبور الاجتماع ال31 للمجلس الأعلى لمجلس الخدمات المالية الإسلامية بحضور 14 محافظا من عدة سلطات رقابية وإشرافية فضلا عن حضور 11 ممثلا من أعضاء المجلس الأعلى والأعضاء كاملي العضوية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية.

وأضاف ان الاجتماع اقر ايضا تعيين محافظ بنك بنغلادش المركزي فاضل كبير نائبا للرئيس على ان تكون التعينات نافذة من تاريخ الاول من يناير المقبل.

ومجلس الخدمات المالية الإسلامية هو هيئة دولية مقرها كوالالمبور افتتحت رسميا في 3 نوفمبر 2002 وبدأت عملها في مارس عام 2003 اذ يعمل المجلس على وضع المعايير الخاصة بعمل الهيئات الرقابية والإشرافية التي لها مصلحة مباشرة في ضمان متانة واستقرار صناعة الخدمات المالية الإسلامية.

ويبلغ عدد أعضاء مجلس الخدمات المالية الإسلامية 185 عضوا يمثلون 75 سلطة إشرافية ورقابية من 57 دولة و8 منظمات دولية و102 منظمة فاعلة في السوق (المؤسسات المالية والشركات المهنية والاتحادات النقابية).

شاهد أيضاً

«التجارة» توقع مع نظيرتها العمانية أربع مذكرات تفاهم

(كونا) – وقعت وزارة التجارة والصناعة الكويتية مع وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العمانية اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض