الرئيسية » محــليــات » الهاجري يدعو الى ممارسة ديمقراطية واعية

الهاجري يدعو الى ممارسة ديمقراطية واعية

 

الكويت: كويت نيوز: دعا مرشح الدائرة الثانية لانتخابات مجلس الامة المقبلة 2012 فلاح الهاجري الى ممارسة ديمقراطية واعية تدرك ابعاد وحدود مسؤوليات السلطة التشريعية وادواتها ووسائلها الرقابية المحددة بالدستور.

وقال الهاجري في تصريح صحافي اليوم ان بناء كويت المستقبل كمركز اقتصادي واقليمي وعالمي متميز يحتاج الى استقطاب وتوطين الاستثمارات العملاقة والتقنيات الحديثة في مختلف التخصصات والمجالات.

واوضح ان تكاتف وتلاحم كافة شرائح المجتمع وممارسة الديمقراطية بشكلها الحقيقي والناضج من شأنه ان يحقق الاستقرار السياسي ويتصدى لأي صراعات أو تقلبات قد يكون لها تداعيات سلبية على اقتصاد وثروات الدولة.

وشدد الهاجري على ضرورة المحافظة على حقوق الانسان وفي مقدمتها حرية الرأي والتعبير والعدالة والمساواة والحق بالرعاية الصحية والاجتماعية الى جانب توفير المناخ والتشريعات اللازمة لتشجيع الابداع والبحث العلمي ورعاية وتكريم المبدعين والباحثين.

ودعا الى تحقيق العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص واختيار الشخص المناسب في المكان المناسب وفقا لقواعد التعيين والتجديد بالوظائف القيادية والاشرافية المنصوص عليها في الدستور وتبني التشريعات اللازمة.

واكد اهمية الاستفادة من قدرات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام وضمان مشاركتها في المشاورات واتخاذ القرارات الى جانب تعزيز دور المرأة وضمان مشاركتها الايجابية والفعالة بمسيرة التنمية والقضاء على كافة صور وأشكال التميز ضدها.

ولفت الهاجري الى ضرورة تطبيق احدث معايير الجودة للرعاية الصحية والمحافظة على حقوق المواطنين والمقيمين وانشاء هيئة مستقلة محايدة لضمان التطبيق الالزامي لهذه المعايير في وزارة الصحة.

وطالب بتحرير القطاع الخاص من القيود والاجراءات الروتينية والعقبات التقليدية التي تعرقل قيامه بمسؤولياته لتنفيذ خطط وبرامج التنمية في المجالات المختلفة.

شاهد أيضاً

731649-3

الفارس: تخفيض بدل السكن للمعلمين الوافدين قرار سيادي

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس قوة ومتانة العلاقات الكويتية- التونسية، واصفا إياها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *