البورصة تستهل تداولات الربع الثاني بتحقيق مكاسب جيدة

 

كويت نيوز: قال تقرير اقتصادي متخصص ان سوق الكويت للأوراق المالية ( البورصة) استهل تداولات أول أسابيع الربع الثاني من العام الجاري محققا مكاسب جيدة على صعيد اغلاقات مؤشراته الثلاثة وذلك على الرغم من استمرار التذبذب الذي يميز أداءه هذه الفترة.

واوضح تقرير شركة (بيان) للاستثمار اليوم ان هناك تباينا في السوق نتيجة عمليات جني الأرباح السريعة التي يشهدها في بعض الأحيان مضيفا أن المؤشر السعري عاد خلال الأسبوع الماضي الى المنطقة الخضراء مدعوما بعمليات الشراء والمضاربات السريعة التي طالت العديد من الأسهم الصغيرة.

وذكر أن المؤشرين الوزني و( كويت 15) لقيا دعما نتيجة تحسن أداء بعض الأسهم القيادية ولاسيما في قطاع البنوك مما أدى إلى تحقيقهما مكاسب أسبوعية جيدة نوعا ما.

واضاف ان المؤشر السعري تمكن من استعادة مستوى 6800 نقطة الذي فقده على اثر العمليات البيعية التي شهدها خلال الأسبوع الماضي مدعوما من الأداء الجيد الذي تشهده العديد من الأسهم المدرجة في السوق والصغيرة منها بشكل خاص حيث تحظى هذه الأسهم بنشاط مضاربي واضح .

وقال التقرير ان السوق شهد خلال تعاملات الأسبوع الماضي عودة النشاط الشرائي على الأسهم القيادية والتشغيلية وبخاصة بعد النتائج الإيجابية والتوزيعات التي أعلنت عنها العديد من تلك الشركات مضيفا ان هذا النشاط دفع مؤشرات السوق الثلاثة الى تحقيق الارتفاع.

وافاد بأن السوق شهد خلال الأسبوع الماضي ايقاف 17 شركة عن التداول بسبب عدم تقديمها للبيانات المالية السنوية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2012 مبينا انه على الرغم من ذلك فان السوق تمكن من تجاوز هذه المسألة

شاهد أيضاً

«كامكو إنفست»: 327 مليون دولار قيمة المشاريع المسندة في الكويت بالربع الأول

قال تقرير صادر عن شركة كامكو إنفست، إن أنشطة ترسية المشاريع في الدول الخليجية نجحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض