الرئيسية » محــليــات » الخالد: السكن الخاص مقبل على كارثة

الخالد: السكن الخاص مقبل على كارثة

 

كويت نيوز: حذر رئيس لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي مهلهل الخالد من ظاهرة بيع الشقق في مناطق السكن الخاص.

وقال الخالد لقد انتشرت في الآونة الأخيرة قيام بعض الملاك في مناطق السكن الخاص في تقسيم عقاراتهم وبيعها على المواطنين بالمخالفة لأنظمة البلدية، مشيرا الى أن هذا البيع يتم وفق نظام المشاع.

واضاف الخالد أن البلدية «نائمة» عما يحصل حاليا من تقسيم للعقارات (المنازل في مناطق السكن الخاص) من خلال تقسيم البيت الواحد الى أكثر من شقة، وتصل الى حوالي 12 شقة وحسب مساحة المنزل دون أن تقوم الأجهزة الرقابية من تحرير مخالفات ومنع ما يحصل حاليا في هذه الظاهرة.

 تشديد الرقابة

ودعا الخالد المسؤولين في البلدية وعلى رأسهم وزيرها الشيخ محمد العبدالله والمدير العام المهندس أحمد الصبيح الى الايعاز للمسؤولين بتشديد الرقابة على المنازل التي يتم بناؤها حديثا بنظام الشقق واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين من خلال التعاون مع وزارة الكهرباء والماء بقطع التيار الكهربائي عن المنازل المخالفة.

وحذر الخالد من تحويل مناطق السكن الخاص الى استثماري، لتصبح مثل بعض المناطق التي أصبح وضعها كارثيا ولا يمكن حلها كما هو حاصل في منطقتي جليب الشويخ وخيطان.

 السجل العقاري

وتمنى الخالد من المسؤولين في البلدية سرعة الاجتماع مع المسؤولين في السجل العقاري لمنع عملية تسجيل أكثر من اسم في الوثيقة الواحدة او أن يتم الرجوع الى البلدية للاستفسار عن حالة البناء قبل عملية التسجيل وأنه لا توجد أي مخالفات موجودة فيه.

 بيع الشقق

وقال إن بعض المواطنين الذين يقومون بشراء هذه الشقق، التي وصلت قيمة بعضها الى حوالي 70 ألف دينار، لا يعلمون بأنهم سيدخلون في مشاكل مستقبلا جراء عدم استطاعتهم بيع الشقق في حال وجود مخالفة في العقار.

واستغرب الخالد صمت المسؤولين في بلديات المحافظات عن كثرة التجاوزات في عمليات البناء بمناطق السكن الخاص، حيث وصل عدد الأدوار في بعض المساكن الى خمسة وهو مخالف للأنظمة.

شاهد أيضاً

547401_e

1150 متخلفون عن التجنيد

أعلنت لجنة الخطاب الاعلامي المشتركة بين وزارتي الاعلام والدفاع الكويتيتين تدشين حملة توعوية تحفيزية للشباب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *