الرئيسية » أهم الأخبار » العبيدي يفتتح مركز متعب الشلاحي الصحي في (اشبيلية) بتكلفة 4ر1 مليون دينار

العبيدي يفتتح مركز متعب الشلاحي الصحي في (اشبيلية) بتكلفة 4ر1 مليون دينار

 

الكويت: كويت نيوز: افتتح وزير الصحة الدكتور علي العبيدي اليوم مركز متعب عبيد الشلاحي الصحي في منطقة اشبيلية والذي تبلغ مساحته الاجمالية ثمانية آلاف متر مربع بتكلفة قدرها مليون و400 ألف دينار كويتي.
وقال الوزير العبيدي في كلمة ألقاها بمناسبة الافتتاح ان هذا الاحتفال يجسد معاني نبيلة وقيما أصيلة تعتبر من خصائص المجتمع الكويتي وتتمثل في قيم حب الوطن والعطاء الانساني والتسابق في عمل الخير.
وأعرب عن الفخر بمساهمات أصحاب الايادي البيضاء من المواطنين الكويتيين للمساهمة في انشاء المشروعات الصحية ومن بينها مركز متعب الشلاحي الصحي “الذي يعتبر نقطة مضيئة على خارطة النظام الصحي في الكويت”.
واوضح ان هذا المشروع يضاف الى منظومة الرعاية الصحية الاولية بوزارة الصحة والتي يتم من خلالها تقديم الرعاية المتكاملة بأبعادها الوقائية والعلاجية في التخصصات المختلفة ووفقا للمعايير العالمية لمنظمة الصحة العالمية.
واكد حرص الوزارة على التطوير المستمر لخدمات الرعاية الصحية الاولية وافتتاح عيادات لتعزيز الصحة ومكافحة التدخين والسمنة وزيادة الوزن وتشجيع الرضاعة الطبيعية لتعمل جنبا الى جنب مع عيادات الطب العام ورعاية الامومة والطفولة والاسنان وتطعيم الاطفال.
وبين الوزير العبيدي ان الوزارة اخذت على عاتقها مراعاة التوزيع العادل للمراكز الصحية لتغطي جميع المناطق السكنية وتقدم الرعاية الصحية بما يتفق مع احتياجات المواطنين والمقيمين وبما يراعي خصوصية المجتمع وأخلاقيات مهنة الطب في احترام حقوق المرضى.
وأشار الوزير العبيدي الى أن الوزارة ستبدأ بالتشغيل التجريبي لخدمة (151) الهاتفية نهاية الاسبوع المقبل والتي تختص باستقبال شكاوى واستفسارات المرضى والمراجعين في جميع المناطق موضحا ان هذه الخدمة ستفسح المجال للجميع في الاستفسار عن اي مرفق صحي أو التقدم بأي شكوى.
من جانبه قال وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي ان الوزارة شكلت لجنة عليا لتنظيم استعدادات الوزارة للانتخابات المزمعة في الاول من ديسمبر المقبل وتضم جميع الجهات المعنية لتوفير مراكز صحية تكون مستعدة في يوم الاقتراع واطقم هيئة تمريضية وسيارات اسعاف وطوارىء طبية.
وأضاف الدكتور السهلاوي انه سيتم توفير طاقم طبي متكامل في جميع مراكز الاقتراع سواء في لجان النساء او الرجال في جميع المحافظات ووضع جميع المستشفيات على اهبة الاستعداد تحسبا لحدوث اي طارىء في هذه المناسبة.
بدوره قال وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الادارية مرزوق الرشيدي ان الوزارة شكلت لجنة برئاسة وكيل الوزارة للنظر في صرف بدلات خطر العدوى والتلوث والضوضاء وقد استقبلت اللجنة لغاية الآن حوالي 2500 طلب جميعها ترغب في صرف هذه البدلات مشيرا الى اشتراط ديوان الخدمة المدنية التنسيق المستمر بين اللجنة والديوان في هذا الشأن.
وذكر الرشيدي ان الوزارة شكلت لجنة دائمة برئاسة وكيل الوزارة المساعد للشؤون الادارية للنظر في بدلات العاملين الاداريين في الوزارة الصادرة بقرارات 25 و26 و37 في مكافأة الوظائف الاقتصادية والتطويرية موضحا أن اللجنة بدأت في استقبال الطلبات.
من جهته كشف مدير منطقة الفروانية الصحية الدكتور جمال السلطان على هامش افتتاح مركز متعب الشلاحي الصحي عن أنه تم البدء في اعادة تأهيل قسم الطوارىء بمستشفى الفروانية موضحا أن فترة التأهيل تستغرق حوالي ثمانية شهور على ان يتم افتتاحه في منتصف العام المقبل.
وبين السلطان ان الهدف من اعادة التأهيل زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفى لتتناسب مع زيادة الكثافة السكانية المطردة في المنطقة التي يبلغ عدد سكانها حوالي نصف مليون نسمة موضحا ان هذه الاعمال التأهيلية تتوافق مع توصيات وزير الصحة الدكتور علي العبيدي في تطوير الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة.
وأشار الى انه سيتم انشاء مبنى جديد للسجلات الطبية بداية العام المقبل يتكون من ثلاثة ادوار ويتسع لنحو مليون ملف صحي وذلك لمواكبة الطموحات المستقبلية في توسيع الخدمات الصحية مضيفا انه تم البدء بانشاء مختبر جديد متخصص بأمراض القلب يشمل التخطيط بالمجهود واجهزة متابعة ضربات القلب وسونار القلب بهدف مواكبة زيادة اعداد المراجعين في العيادات التخصصية بالقلب.
على الصعيد نفسه قال رئيس الرعاية الاولية بمنطقة الفروانية الصحية الدكتور حسين المطيري ان المنطقة تقدم الخدمات الصحية من خلال 22 مركزا صحيا تعمل من الاحد الى الخميس اسبوعيا وتسعة مراكز صحية تعمل ايام الجمع والعطل الرسمية ومركزين يعملان 24 ساعة يوميا وتخدم جميعها حوالي مليون نسمة.
وذكر الدكتور المطيري ان ادارة منطقة الفروانية الصحية تحرص على زيادة عدد عيادات السكر والامراض المزمنة وعيادات المسنين والتي تقدم رعاية صحية لكبار السن وعلى رفع كفاءة الاطباء والعاملين بالمنطقة من خلال برامج التدريب والتعليم الطبي المستمر والمحاضرات والدورات التدريبة.
واشار الى ان مركز متعب الشلاحي يحتوي على عيادات الممارس العام للرجال والنساء وعيادات للسكر والامراض المزمنة وعيادة للصحة النفسية سيتم افتتاحها قريبا ومختبر عيادة لرعاية الامومة والأسنان وعيادات تخصصية للجلدية والانف والاذن والحنجرة وغيرها من التخصصات.

شاهد أيضاً

1280x960

ارتفاع منسوب المياه فيه إلى مترين ونصف،قوارب مطاطية وغواصين يتعاملون حالياً مع نفق المنقف

اعلن مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير ان منسوب مياه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *