فوز قطبي مانشستر يبقي الصدارة على حالها

1280x960

واصل فريقا مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد صراعهما في القمة، بعد أن حقق كل منهما الفوز، أمس، في المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

بقيت صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز على حالها بعد خروج كل من مانشستر سيتي وجاره اللدود مانشستر يونايتد منتصرين من المرحلة السادسة، حيث عمّق الأول جراح ضيفه كريستال بالاس باكتساحه 5-صفر، فيما تفوق الثاني على مضيفه ساوثمبتون 1-صفر.

على “استاد الاتحاد”، استغل سيتي معاناة ضيفه كريستال بالاس، الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، الذي لم يسجل أي هدف حتى الآن، من أجل مواصلة انتصاراته والخروج فائزاً من المرحلة الرابعة على التوالي، مما سمح له بفك الشراكة مع جاره يونايتد الذي كان يحتل المركز الثاني بحسب الترتيب الأبجدي، لكن أصبح الآن فارق الأهداف الفاصل بين الفريقين.

وعانى سيتي أمام ضيفه اللندني، الذي هدد مرماه في أكثر من مناسبة لكن الفرج جاء قبل دقيقة على نهاية الشوط الأول بفضل الألماني لوروا سانيه، الذي تبادل الكرة مع الإسباني دافيد سيلفا، ثم تخلص من المدافع بحنكة قبل أن يسدد في الشباك، مسجلاً هدفه الخامس في جميع المسابقات هذا الموسم.

وعزز سيتي النتيجة مع بداية الشوط الثاني إثر هجمة مرتدة انتقل عبرها سانيه ليلعب هذه المرة دور الممرر بعدما وصلته الكرة على الجهة اليسرى من البلجيكي كيفن دي بروين، فحضرها الألماني على طبق من فضة لرحيم ستيرلينغ، الذي سددها في الشباك (51).

ثم وجه الـ”سيتيزينس” الضربة القاضية لضيوفهم بتسجيلهم هدفاً ثالثاً رائعاً إثر لعبة جماعية بدأها دي بروين بتمريرة طويلة إلى الأرجنتيني سيرخيو اغويرو الذي حضرها بلمسة واحدة لستيرلينغ، فسددها الأخير في الشباك (59) وسجل هدفه الخامس في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري الممتاز، وهو نفس عدد الأهداف، الذي سجله في مجموع مبارياته الـ31 التي سبقت هذه السلسلة.

وأكمل اغويرو نفسه المهرجان التهديفي بكرة رأسية في الدقيقة 79 إثر عرضية من سانيه، ليصبح الأرجنتيني (176) على بعد هدف من رقم أفضل هداف في التاريخ اريك بروك والصامد منذ 78 عاماً، قبل أن يضيف البديل فابيان ديلف الخامس من كرة رائعة أطلقها من خارج المنطقة (88).

انتصار ثمين ليونايتد

وعلى ملعب “سانت ماريز ستاديوم”، حذا مانشستر يونايتد حذو جاره سيتي وحصل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على الدفع المعنوي اللازم قبل سفره إلى روسيا للقاء سسكا موسكو الأربعاء في دوري الأبطال، بفوزه على مضيفه ساوثمبتون بفضل هدف سجله الوافد الجديد البلجيكي روميلو لوكاكو.

وجاء الهدف في الدقيقة 20 عندما لعب اشلي يونغ كرة عرضية وصلت إلى لوكاكو، الذي حولها برأسه فصدها الحارس فرايزر فوستر لكنها سقطت مجدداً أمام البلجيكي، الذي تابعها في الشباك، مسجلاً هدفه السادس في مبارياته الست الأولى بقميص “الشياطين الحمر”.

تشلسي يهزم ستوك سيتي

وبعد اكتفائه بالتعادل في المرحلة السابقة على أرضه أمام جاره اللدود أرسنال (صفر-صفر)، تحضر تشلسي بأفضل طريقة لما ينتظره الأربعاء المقبل في ملعب أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي يستضيف النادي اللندني في دوري الأبطال، وذلك من خلال الفوز على مضيفه ستوك سيتي 4-صفر بفضل ثلاثية “هاتريك” للوافد الجديد الإسباني ألفارو موراتا.

ورفع موراتا بأهدافه في الدقائق 2 و77 و82، رصيده إلى ستة أهداف في مبارياته الست الأولى في الدوري الممتاز، فيما كان الهدف الآخر من نصيب مواطنه بدرو رودريغيز، الذي استفاد من خطأ فادح لقائد ستوك الاسكتلندي دارن فليتشر (30).

بدوره، حقق توتنهام هوتسبر فوزاً ثأرياً مثيراً على جاره ومضيفه وستهام يونايتد 3-2 رغم النقص العددي في صفوفه.

ويدين فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بخروجه منتصراً من المباريات الثلاث الأولى له خارج ملعبه للمرة الأولى منذ موسم 1991-1992، إلى هاري كاين، الذي سجل الهدفين الأولين في الشوط الأول، (34 و38) وأضاف الدنماركي كريستيان اريكسن الثالث (60).

وكاد أن يفرط توتنهام بالفوز بعدما عاد وستهام إلى أجواء اللقاء بتقليصه الفارق في الدقيقة 65 عبر المكسيكي خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو”، لاسيما بعد طرد العاجي سيرج اورييه في الدقيقة 70 بعد حصوله على انذارين في غضون ست دقائق.

واستغل “هامرز” التفوق العددي وأشعل اللقاء في الدقيقة 87 عندما سجل هدفه الثاني بكرة رأسية رائعة للسنغالي شيخو كوياتي، ثم ضغط في الثواني الأخيرة وحاصر ضيفه في منطقته، لكن الأخير صمد ونجح في نهاية المطاف في تحقيق ثأره من مضيفه وجاره اللندني، الذي لعب الموسم الماضي دوراً أساسياً في حصول تشلسي على اللقب بعد إسقاط رجال بوكيتينو بالفوز عليهم 1-صفر في المرحلة السادسة والثلاثين.

وتغلب إيفرتون على ضيفه بورنموث 2-1 ، وسقط سوانسي سيتي أمام ضيفه واتفورد 1-2 ، وتعادل بيرنلي مع هادرسلفيد صفر-صفر.

شاهد أيضاً

السيتي يضرب برايتون برباعية ويضيق الخناق على آرسنال

حقق نادي مانشستر سيتي فوزا كبيرا على برايتون بنتيجة 4-0، في المباراة التي أقيمت على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض