السفارة السعودية: لا نقبل أي إساءة إلى الكويت

551966_e

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد عبد العزيز الفايز أن العلاقات بين السعودية والكويت هي علاقات فريدة في المنطقة، فالمملكة والكويت يربط بينهما تاريخ مشترك وروابط اسرية ومصير مشترك، وهي وثيقة على كل المستويات من قيادتي البلدين.

وقال أنا اعتبر نفسي كسفير لخادم الحرمين محظوظ لوجودي في الكويت، نظرا للحفاوه والمحبة التي تبرز بشكل يومي وتبرز بشكل اكبر عند الاحتفال باليوم الوطني السعودي، حيث نرى الجموع الحاشده من المهنئين من أشقائنا في الكويت في الاحتفال الذي تقيمه السفاره فضلا عما نقرأه في وسائل الإعلام،.. وفيض المحبة الذي نغمر به يؤكد لنا تميز العلاقات السعودية الكويتيه
جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده في مقر السفارة السعودية بمناسية الاحتفال باليوم الوطني، وفيما يتعلق بالمغردين من البلدين الذين يحاولون الاساءة للعلاقات، قال إنه “مع الأسف بعض المتعاملين في وسائل التواصل الاجتماعي يأتون بأمور مسيئة للجميع من حيث التطاول على المملكة والكويت أو أي دولة عربية، مما قد يؤدي إلى إثارة الحساسية وإغضاب شريحة كبيرة من ابناء المجتمع”.

وأكد أنه مهما نشر أو تم التداول في وسائل التواصل، سواء في المملكة أو الكويت فإنه لم ولن يؤثر على العلاقات بين البلدين، لأنها متينة ووثيقة وراسخة ولا تتأثر بترهات يبديها زيد أو عبيد من الناس، وهذه آراء شاذة قد يكون خلفها من يهدف الى إحداث اضرار أو اساءة للعلاقات الأخوية، ونحن جميعا في المنطقة وتحديدا بالمملكة والكويت نعرف الأهداف من وراء مثل هذه التجاوزات ونتعامل معها، ولا يتم التعامل معها عبثا”.

وشدد على أن علينا التفريق بين حرية الرأي التي لا يختلف عليها أحد، فنحن لا نحجر على رأي أي شخص، لكن هناك فرق كبير وواضح بين إبداء الرأي والاساءة والتشهير، وأي فرد يتعرض للاساءة من حقه اللجوء إلى القضاء الذي يقرر ويصدر أحكامه، وعادة عندما تكون الاساءة من مغردين داخل دولة إلى دولة أخرى فإن الدولة التي اسيء لها لا تلجأ إلى القضاء، وتترك للدولة التي تم فيها هذا الأمر اتخاذ ما تراه مناسبا”.

ولفت إلى أن الاعتقاد الساذج بأن المملكة تلاحق المغردين غير صحيح، “وأؤكد انه لا سفارة المملكة ولا حكومتها ترفع دعاوى على أي شخص من الكويت، لكن من يتطاول ويسب ويشتم فإن السلطات المختصة بالكويت هي التي تتعامل معه، ولسنا نحن والعكس صحيح”.

وأكد أن بيان وزارة الخارجية الكويتية في هذا الصدد يتسم بالحكمة والموضوعية، حيث إنه كما لا تقبل الكويت الاساءة من أي مواطن كويتي لدولة شقيقة، كذلك المملكة لا تقبل الاساءة من أي مواطن سعودي لأي دولة شقيقة، ويتم اتخاذ الإجراءات بحقه.

شاهد أيضاً

كويت نيوز تنشر القائمة المعتمدة للشركات المؤهلة لإصدار وثيقة التأمين الناشئة عن حوادث المرور ضد الغير

أصدرت وحدة تنظيم التأمين بالتعاون مع قطاع المرور والعمليات تحديثا بقائمة الشركات المعتمدة المؤهلة لإصدار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض