الرئيسية » منوعات » «أف بي آي» تكشف عن «أطباق طائرة» و«مخلوقات فضائية»

«أف بي آي» تكشف عن «أطباق طائرة» و«مخلوقات فضائية»

 

المذكرات التي نشرها مكتب التحقيقات الفدرالية مؤخرا تحت عنوان «ظواهر غامضة دون تفسير» ، أثارت جدلا واسعا، لاسيما المتعلقة بمشاهدات لأجسام طائرة مجهولة وفقا لـ «مذكرة الصحون الطائرة» حول العثور على ثلاث منها وبداخلها «مخلوقات فضائية» في ولاية نيو مكسيكو، فيما سارعت وسائل إعلام إلى ربطها بواقعة «روزويل» الشهيرة في الولاية.

وجاء في التقرير الغامض الصادر من عميل المكتب في واشنطن غاي هوتل، والمؤرخ في الخمسينات، أنه «تم العثور على ثلاثة صحون طائرة في نيو مكسيكو، وصفت بأنها دائرية الشكل وذات مركز مرتفع يصل قطره لحوالي 50 قدماً، وفي كل واحد منها ثلاث جثث لأجسام بشرية الشكل، لكن لا يتعدى طولها ثلاثة أقدام»، وأن «المخلوقات كانت ترتدي بزات فضية اللون ذات ملمس ناعم للغاية، تشبه المخصصة للطيران السريع وطياري التجارب».

وبرر التقرير أسباب العثور على «الأطباق الطائرة» في نيو مكسيكو، بنشر الحكومة، آنذاك، أجهزة رادارات قوية في المنطقة، رجح أن موجاتها ربما شوشت على أنظمة السيطرة في الأطباق الطائرة.

وحول الأسباب التي دعت «أف بي آي» إلى عدم أخذ التقرير على محمل الجد، قال المؤرخ جون فوكس: «كان هناك اعتقاد بأن الأمر ربما نتيجة خدعة أو مجرد إشاعة».

شاهد أيضاً

547147_e

وفاة أبرز مطربي «الأوبرا» المصرية.. قبل الحفل بساعات

توفي محسن فاروق أبرز مطربي الموسيقى العربية بدار الأوبراالمصرية، الأحد، عن 56 عاما قبل ساعات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *