الرئيسية » مجلس الامه » صفاء الهاشم : ما خطة الحكومة لتخفيض نسبة البطالة

صفاء الهاشم : ما خطة الحكومة لتخفيض نسبة البطالة

 

كويت نيوز: تقدمت النائبة صفاء الهاشم بسؤال إلى وزير المالية بشأن القروض وحجمها مستفسرة عن عدد القروض وحجمها وقيمتها الإجمالية من 1 يناير 2002 إلى 1 أبريل 2008.

وسألت الهاشم عن عدد الأشخاص الذين تمت جدولة قروضهم الاستهلاكية والمقسطة في تلك الفترة، وما الجزاءات التي طبقت على البنوك المخالفة لقوانين البنك المركزي في منح القروض؟ وما الإجراءات التي اتخذت من قبل البنك المركزي تجاه البنوك، والكلفة الفعلية لتصويب الاخطاء؟.

وطالبت بتقديم حصر شامل بالمخالفات المالية التي ارتكبتها البنوك وشركات الاستثمار التقليدية والإسلامية منذ 1 يناير 2002 وحتى 1 ابريل 2008، وعدد الأشخاص الذين حصلوا على أحكام قضائية ضد البنوك، وعدد الأحكام التي نفذت، وعدد الأحكام التي لم تنفذ، وأسباب عدم تنفيذها، وما عدد القروض التي لم تتم إعادة جدولتها في الفترة المذكورة ومازالت سارية، وكم الفوائد المتبقية، وكم المرابحة المتبقية.

كما وجهت الهاشم سؤالا الى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب حول خطة عمل الوزارة للسنوات الثلاث المقبلة على المديين القصير والمتوسط، والهيكل التنظيمي للوزارة، وآلية تعيين القياديين، والشروط التي وضعت للتعيين.

وتساءلت الهاشم عن خطة الوزارة في تخفيض نسبة البطالة وإيجاد فرص العمل للشباب، وهل جهزت الوزارة خططا رقمية احصائية بنسب الأعمار، الجنس، المستوى التحصيلي لشباب الكويت، وماخطة الوزارة لتكريس ثقافة الوحدة الوطنية بين الشباب: مددها، ووسائلها وطرق تطبيقها، وتمويلها؟.

شاهد أيضاً

Capture

استياء نيابي من إهمال وزارة الأشغال ومطالبات بالتحقيق #امطار_الكويت

فيما كانت الأمطار تتساقط على البلاد ، كانت بعض الشوارع تتعرض للغرق، الأمر الذي أثار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *