يوسف الشملان يصنع التاريخ للكويت.. المركز الرابع عالمياً في المبارزة

548400_e

حقق لاعب المنتخب الوطني للمبارزة في سلاح السابر يوسف الشملان انجازاً تاريخياً وغير مسبوق للرياضة الكويتية بحصوله على المركز الرابع في التصنيف العالمي الذي اعلن عنه الاتحاد الدولي للعبة خلال اليومين الماضيين.

ويعد هذا الانجاز الاول من نوعه حيث سبق لشقيقه بندر أن حصل على المركز الخامس منذ عامين، ويعد حصول يوسف على المركز الرابع انجازا جديدا يضاف الى الانجازات السابقة للعبة المبارزة.

وبهذا سيتمكن الشملان من التأهل مباشرة لبطولة كأس العالم المقبلة والبطولات الاسيوية دون اللجوء الى التصفيات المؤهلة.

من جهته، اعتبر المدير الفني للمنتخبات الوطنية عبدالكريم الشملان ان هذا الانجاز غير المسبوق وضع اسم الكويت وبقوة على خارطة المبارزة العالمية وسيزيد من حظوظ لاعبي الكويت الاخرين في المشاركة بالبطولات المقبلة، مشيرا الى انه ووفقا لقوانين اتحاد الدولي للعبة انه في حال تقدم اي دولة في التصنيف العالمي فأن ذلك سيسمح بزيادة عدد اللاعبين المشاركين في البطولات الدولية من نفس الدولة.

واستطرد قائلا: «هدفنا في برنامج الموهوبين الوصول الى الاولمبياد المقبلة والوقوف على منصة التتويج ورفع اسم الكويت في هذا المحفل العالمي».

من جانبه، قال يوسف الشملان: «هذا الانجاز يسجل باسم الكويت ولا اعتبره مكسباً شخصيا على الاطلاق ولولا دعم المسؤولين في بلدي منذ بداية مشواري لما وصلت الى ما انا عليه الان وسأستثمر هذا من اجل رفع اسمه».

واعرب الشملان عن سعادته بما حققه، واهدى الانجاز الى الحكومة الكويتية والشعب الكويتي ولكل من وقف معه خلال مشواره.

شاهد أيضاً

ميسي يهاجم قاعدة غريبة في الدوري الأميركي على الهواء مباشرة

هاجم النجم ليونيل ميسي قواعد الدوري الأمريكي على الهواء مباشرة في لقطة غريبة، مبدياً تعجبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض