الرئيسية » محــليــات » الحجرف يهنىء الدراسات التكنولوجية لحصولها على الاعتماد الاكاديمي لثلاثة تخصصات

الحجرف يهنىء الدراسات التكنولوجية لحصولها على الاعتماد الاكاديمي لثلاثة تخصصات

 

كويت نيوز: هنأ وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف كلية الدراسات التكنولوجية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لحصولها على الاعتماد الأكاديمي لثلاثة تخصصات معتبرا هذا الانجاز تميزا يضاف الى رصيد الهيئة في تقديمها الكوادر البشرية المؤهلة في سوق العمل الكويتي.

وقالت هيئة التطبيقي في بيان صحافي اليوم ان الوزير الحجرف أكد خلال رعايته احتفال كلية الدراسات التكنولوجية بحصولها على الاعتماد الاكاديمي في ثلاثة تخصصات اهمية الحفاظ على هذا الاعتماد عبر الالتزام بالشروط التي تضعها مؤسسة الاعتماد الاكاديمي في زيارتها السنوية للتقييم.

وقال الحجرف ان العملية يجب أن تكون رقابة ذاتية قبل أن تكون رقابة من جهة مؤسسة الاعتماد الأكاديمي مشيرا الى أن أهم التوصيات التي وضعتها المؤسسة هي انشاء مكتب للاعتماد الأكاديمي حتى تكون أقرب لكل برامج الاقسام العلمية بالكلية.

ونقل البيان عن المدير العام للهيئة الدكتور عبدالرزاق النفيسي قوله خلال الاحتفالية ان كلية الدراسات التكنولوجية تسير بخطة تهدف الى أن يشمل هذا الاعتماد بقية اقسامها العلمية بما من شأنه رفع مستواها وتطويرها كما تشكل فرصة لخريجيها لاستكمال دراستهم في أفضل الجامعات والمعاهد بالخارج لكونها حاصلة على اعتماد أكاديمي عالمي.

وبين الدكتور النفيسي أن لدى الهيئة هدفا واضحا هو التركيز على برامج الدبلوم لتخريج العمالة الوسطى موضحا ان المدخلات تتمثل ببرنامج الدبلوم أما برنامج البكالوريوس فيأتي مكملا بحيث يعطي منتسبي الهيئة من الطلاب والطالبات الفرصة لاستكمال دراستهم العليا برغبتهم داخل الكويت ما يغنيهم عن السفر وتوفير تكاليف ابتعاثهم للخارج من خلال الكفاءات التي تحظى بها الهيئة.

من جانبه قال عميد كلية الدراسات التكنولوجية الدكتور وائل الحساوي في كلمة مماثلة نقلها البيان ان الكلية منذ تأسيسها قبل 37 عاما عكفت على تخريج الآلاف من الطلاب والطالبات الذين شقوا طريقهم في جميع مجالات العلم والعمل.

وأضاف الدكتور الحساوي ان الكلية اتجهت منذ سنوات الى البحث عن جهة للاعتماد الأكاديمي تطلب منها تقييما كاملا لمستواها والاشارة الى القصور فيها لكي تسعى لاستكمال مسيرتها.

وأوضح ان الكلية اختارت مؤسسة الاعتماد الامريكية (أ.بي.إي.تي) وهي الاشهر بين مؤسسات الاعتماد الأكاديمي في البرامج الهندسية وتعتبر الأفضل على المستوى العالمي حيث تم الاتفاق على تقييم ثلاثة برامج هي الأهم في التخصصات التي تقدمها الكلية وهي القوى الميكانيكية والهندسة الكيميائية والهندسة الكهربائية حيث حصلت على اعتماد التخصصات الثلاثة لمدة ست سنوات.

وأشار الى ان الكلية لن تكتفي بالحصول على الاعتماد الأكاديمي بل بدأت تقديم برنامج البكالوريوس بتخصص تكنولوجيا الهندسة الكيميائية الذي استقطب العشرات من خريجي الثانوية العامة من أعلى المعدلات لدخول هذا البرنامج وستعمل جاهده لاستكمال البرامج الأخرى.

شاهد أيضاً

1280x960

الخالد يشارك في اجتماع التحالف الدولي بواشنطن

يصل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، إلى العاصمة الأميركية واشنطن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *