الرئيسية » مجلس الامه » هشام البغلي:مخالفات في هيكل الصحة التنظيمي وتظلمات في وظائف اشرافية

هشام البغلي:مخالفات في هيكل الصحة التنظيمي وتظلمات في وظائف اشرافية

 

كويت نيوز: وجه النائب هشام البغلي سؤالا إلى وزير الصحة الدكتور محمد الهيفي حول الهيكل التنظيمي لوزارته .

وقال في سؤاله:

يرجي تزويدي وإفادتي بالأتي :

1- بنسخة من الهيكل التنظيمي لإدارة مكتب وكيل الوزارة و الوكلاء المساعدين الصادر و المعتمد من ديوان الخدمة المدنية ، موضحاً به المسميات الوظيفية الإدارية و الفنية و الدرجات الوظيفية للعاملين بالمكاتب المذكورة ، بالإضافة لتاريخ شغل الوظيفة و المسئوليات– التوصيف الوظيفي – لكل منهم ، هذا مع موافاتنا بنسخ عن الكتب و القرارات المتعلقة بهذا الشأن .

2- نسخة من الهيكل التنظيمي المعتمد للمكاتب الصحية في الخارج ، وبيان المسميات الوظيفية الواردة بالهيكل التنظيمي وشروط شغل الوظيفة ، والمدة القانونية لندب كل من هذه المسميات، مرفقاُ بها كافة القرارات الخاصة بشاغلي هذه الوظائف و الصادرة من معالي وزير الصحة أو وكيل الوزارة منذ سنة 2009 وحتى تاريخه ، مبيناً فيها المسميات الفنية الوظيفية و المهام الوظيفية لكل منهم .

3- اختصاصات كل من شاغلي الوظائف الإشرافية في المكاتب الصحية ( المهام و المسئوليات ) لكل منهم على حدا و إرفاق نسخ عن القرارات والتعاميم المنظمة للعمل في المكاتب الصحية .

4- ماهي الوظائف الشاغرة في المكاتب الصحية في الخارج حتى تاريخه ؟

5- نسخة من الهيكل التنظيمي معتمدة من ديوان الخدمة المدنية لإدارة الصحة العامة و الأقسام و الوحدات و الشعب التابعة لها و الوظائف الإشرافية فيها حسب الهيكل التنظيمي للإدارة المذكورة ، مع توضيح تاريخ و رقم قرار شغل الوظيفة الإشرافية مع توضيح طريقة شغلها حسب قرارات ديوان الخدمة المدنية ( ندب / نقل / إعارة ) .

6- ماهي المؤهلات الدراسية و العلمية و الخبرات الوظيفية لشاغلي الوظائف الإشرافية في إدارة الصحة العامة ؟
7- ماهي الإعلانات الصادرة من وزارة الصحة لشغل الوظائف الإشرافية الشاغرة في إدارة الصحة العامة منذ 2005 وحتى تاريخه ؟

8- هل تم شغل أي وظيفة إشرافية في إدارة الصحة العامة عن غير طريق ( النقل او الندب أو الإعارة ) ؟ وما هي الأسباب التي أدت إلى لذلك ؟

9- هل تلقت وزارة الصحة أي تظلمات تتعلق بشغل الوظائف الإشرافية في إدارة الصحة العامة منذ عام 2010 و حتى تاريخه ؟ إذا كانت الإجابة نعم ، فيرجى موافاتنا بتلك التظلمات وما هي الإجراءات التي تمت بشأنها ؟

10- هل قام ديوان الخدمة المدنية بمخاطبة وزارة الصحة بشأن هذه التظلمات ؟ وهل تم الرد على تلك المخاطبات ؟ يرجى تزويدي بها إن وجدت .

11- هل تم إصدار أي قرارات وزارية أو إدارية خلال العام 2011 وحتى تاريخه بشأن شغل أي وظيفة إشرافية عن طريق النقل ؟ إن كان الجواب نعم ، فيرجى تزويدي بتلك القرارات وتاريخ صدورها ، مع توضيح إن كانت قد مرت على لجنة الوظائف الإشرافية من عدمه .

12- هل سبق و أن تم إخطار وزارة الصحة عن وجود مساومات وإغراءات مالية تمت مع أحد الأطباء أو الموظفين من قبل بعض القيادات ؟ إن كان نعم ، فما هي الإجراءات التي تمت بشأنها ؟

13- كم العدد المجمل للقضايا المرفوعة ضد وزارة الصحة من قبل المتضررين من موظفين و مراجعين وغيره ؟

14- ما هو المؤهل العلمي لمدير إدارة الشئون القانونية و التحقيقات في وزارة الصحة وفي أي سنة حصل عليه ومن أي جامعة ؟ وهل تمت معادلتها وتصديقها في التعليم العالي ؟

15- ما عدد الأطباء المعينين بدرجة مستشار في وزارة الصحة ؟ وما طبيعة عملهم ؟

16- ماهي المؤهلات العلمية الحاصل عليها كل من وكيل وزارة الصحة وكافة الوكلاء المساعدين ؟ و كم بلغت مدة تولي كل منهم لمنصبة ؟

17- كم عدد المخالفات الإدارية التي شهدتها وزارة الصحة ؟ وما حقيقة المخاطبات الواردة من ديوان الخدمة المدنية بهذا الشأن ؟

شاهد أيضاً

546872_e (1)

طارئة «الهروب الكبير».. جاهزة

وقع عدد من النواب على طلب عقد جلسة خاصة بمجلس الامة لمناقشة تداعيات قضية خلية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *