الرئيسية » الاقتصاد » “بهبهاني” تستعرض النموذج الجديد لبورشه “918 سبايدر”

“بهبهاني” تستعرض النموذج الجديد لبورشه “918 سبايدر”

 

كويت نيوز: دعا مركز بورشه الكويت شركة بهبهاني للسيارات إلى فعالية استعراض فريدة من نوعها، قدم خلالها نموذجا من سيارة «918 سبايدر» أمام نخبة من المشاهدين ولفترة قصيرة للغاية، وذلك في معرض الشركة بالري.

و تمثل سيارة «918 سبايدر» تجسيدا لمفهوم الشركة للسيارات الرياضية الخارقة ذات الأداء المستقبلي، وتعتبر أول سيارة سباق فائقة «الدفع المختلط الرياضي» Sport Hybrid. صممت السيارة لتقدم أداء عاليا من خلال وحدة المحرك الكهربائي، وسيتم تصنيعها بشكل محدود يبلغ 918 سيارة فقط عالميا، تحمل كل منها رقما فرديا مع بدء الإنتاج في خريف العام الحالي.

كما سيكون بمقدور الجيل الجديد من سيارة «918 سبايدر» التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في زمن يقل عن ثلاث ثوان للوصول إلى سرعتها القصوى البالغة 325 كلم في الساعة، بينما تبلغ سرعتها بالاعتماد الكامل على المحرك الكهربائي 150 كلم في الساعة، وساعدت تلك المزايا سيارة «918 سبايدر» في اجتياز حلبة «نوربورغرينغ نوردشلايفه» التي يفوق طولها 20 كيلومترا في وقت قياسي بلغ 7:14 دقائق. وفي ظروف القيادة الاقتصادية يبلغ معدل استهلاك الوقود حوالي 3 ليترات/100 كلم مع إمكانية اجتياز مسافة تزيد عن 25 كلم على الطاقة الكهربائية وحدها.

وتستمد «918 سبايدر» طاقة دفعها الرئيسية من محرك ذي ثماني أسطوانات سعة 4.6 ليترات يولد أكثر من 580 حصانا، يرافقه محركان يستمدان الطاقة الكهربائية باستمرار على المحورين الأمامي والخلفي لينتجا قوة إجمالي تفوق 180 كيلو واط. وبهذا فإن بإمكان السيارة التمتع بقوة هائلة تفوق 795 حصانا، بينما تعتمد علبة تروس Porsche Doppelkupplungsgetriebe PDK)) بقابضين من سبع سرعات لنقل القوة إلى المحور الخلفي لمستويات قصوى من الراحة والأداء والكفاءة.

تصميم متميز

صممت سيارة «918 سبايدر» بشكل متميز وفريد يبرز السيارة الرياضية للقرن الحادي والعشرين حيث تم التركيز على الأداء والشكل في الوقت ذاته، فالهيكل المميز يتسم بوزنه الخفيف لتجربة قيادة رائعة، حيث ان الهيكل مصنوع بأكمله من مادة البلاستيك المقوى بألياف الكربون» CFRP، والتي تمنحه وزنا في غاية الخفة وصلابة لا تضاهى. كما تضم السيارة سقف تارغا Targa من جزأين، بحيث يمكن فكه وطيه في صندوق الأمتعة ليمنح سيارة «918 سبايدر» مظهرا فريدا ويمكن السائق من التمتع بهدير محرك بورشه القوي ذي الاسطوانات الثمانية.

وتتقاسم سيارة «918 سبايدر» العديد من المواصفات والمزايا مع سيارة «بورشه 917» ليمانز، كونها ترتبط بالتراث العريق وتقاليد المشاركة في السباقات فالمواد ذات الجودة العالية والوزن الخفيف تبقي التركيز منصبا على العامل الأهم وهو السائق، كما أن التصميم الذكي المتناسب مع شكل الجسم يبقي السائق متمتعا بأعلى مستويات الراحة والسلامة، بفضل مقاعد مريحة قابلة للتعديل ولوحة مركزية ديناميكية تضم شاشة تعمل باللمس ومجموعة من المواد الأساسية تعمل بثلاثة أقراص منفصلة.

سيطرة دائمة

ولتعزيز ثبات سيارة «918 سبايدر» على الطرق، يعمل «نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق» (Porsche Active Suspension Management (PASM إلى جانب «نظام بورشه للتحكم الثبات» (PSM) و«نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران الفائق» PTV Plus، مما يسمح للسيارة بإقفال وتنظيم المحورين الأمامي والخلفي وتوزيع القوة في المكان الذي يحتاج إليها.

ومن أجل ضمان الفعالية القصوى في استخدام المكابح، تضم سيارة «918 سبايدر» «نظام مكابح بورشه من السيراميك المركب» (PCCP)، والتي تم اختبارها بشكل كامل خلال فعاليات كأس بورشه موبيل 1، مما أثبت قدرتها على الصمود في وجه أقسى الظروف وتحمل أصعب المطبات، وتتمتع السيارة المذهلة بعجلات ذات وزن متناهي الخفة، يبلغ قطرها 20 بوصة في المحور الأمامي و21 بوصة في المحور الخلفي، لمظهر جريء ومميز يتماشى مع قدراتها الرياضية وقوتها الفائقة.

وتعد سيارة «918 سبايدر» امتدادا للسيارات الرياضية الفائقة في تاريخ علامة بورشه، والتي تتمتع بالتقنية المتفوقة التي تمثل العامل الأبرز لتطوير الأداء واستقطاب المشاعر، ومنها موديلات «كاريرا جي تي اس» وأول سيارات بورشه تيربو، وهي 959، وسيارة «911 جي تي 1» و«كاريرا جي تي». أما «918 سبايدر» فتمهد الطريق للمزيد من التطور التقني في السيارات المستقبلية، وبشكل لم تعهده سابقاتها.

وسيتم إنتاج سيارات «918 سبايدر» في زاوفهاوزن حيث بدأ العمل بالفعل في إنشاء معمل خاص ومنفصل للتصنيع، وتتاح سيارات «918 سبايدر» للطلب اعتبارا من الآن، بينما يبدأ الإنتاج في خريف العام الحالي، ويبلغ سعر السيارة في الكويت 267 الف دينار.

شاهد أيضاً

1280x960

مصر…زيادة جديدة في تعريفة المترو

بعد نحو 5 أيام من قرار وزير النقل المصري، هشام عرفات، رفع تعريفة ركوب مترو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *