الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » «تويتر» تنشر ضوابط طلبات إزالة المحتوى المحمي من شبكتها الاجتماعية

«تويتر» تنشر ضوابط طلبات إزالة المحتوى المحمي من شبكتها الاجتماعية

 

نشرت شركة «تويتر» الأميركية، عملاق شبكات التدوين المصغر على الانترنت، صفحة جديدة تحوي مجموعة من الأدلة التوجيهية المصممة لمساعدة المستخدمين على فهم كيفية تعاملها مع طلبات ازالة المحتوى المحمي بقوانين الملكية الفكرية من شبكتها الاجتماعية.

وقالت الشركة ان الصفحة الجديدة ستوفر نظرة ثاقبة لطريقة عمل خدمة التدوين المصغر مع قانون الألفية الرقمية للملكية الفكرية «دي ام سي أيه» الذي يشترط على مشغلي مواقع الويب ازالة المواد المنتهكة لحقوق الملكية الفكرية.

وأشارت «تويتر» الى أنه في حالة شبكتها الاجتماعية، فان أغلب حالات الانتهاكات تزهر كنتيجة لنشر المستخدمين لصور محمية بحقوق الملكية الفكرية أو روابط لمواقع أخرى خارجية تتاجر في المواد المقرصنة.

وبموجب سياساتها، قالت «تويتر» انها ستتعامل مع طلبات ازالة المحتوى المنتهك لتلك الحقوق عبر عملية تعتمد على خدمة التذاكر.

حيث ستتم معالجة الادعاءات بنفس ترتيب تلقيها وسيطلب من حاملي حقوق الملكية الفكرية تقديم عدد من المواد، بما في ذلك اثبات للملكية وتصريح لتقديم الادعاء وكذلك روابط مباشرة للتغريدات المنتهكة لحقوقهم وليس لصفحة المستخدم. وعند تلقي شكوى واثبات صحتها، قالت الشركة انها ستقوم اما بحجب الوصول الى المحتوى أو ازالة التغريدات المنتهكة لحقوق الملكية الفكرية للآخرين.

وعلى الرغم من اعلانها أنها ستزيل المحتوى دون اذن صاحب الحساب على شبكتها الاجتماعية، قالت «تويتر» انها ستبذل أقصى ما في وسعها لتنبيه المستخدمين بأن تغريداتهم سيتم حجبها أو ازالتها نهائيا. كما أعلنت «تويتر» أنها ستلتزم أيضا بمجموعة الأدلة التوجيهية الصارمة الأخرى المتعلقة بالشفافية، بما في ذلك نشر شكاوى مواقع الرصد والمراقبة الخارجية المعنية.

شاهد أيضاً

761369-1

نص رسالة “واتساب” تسرق حسابك البنكي!

حذر مركز مكافحة الجريمة الإلكترونية البريطاني Action Fraud من انتشار رسالة على تطبيق واتساب الشهير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *