الرئيسية » مجلس الامه » عسكر العنزي :وفاة طالبة في مدرستها جرس انذار لنفتح ملف العيادات المدرسية

عسكر العنزي :وفاة طالبة في مدرستها جرس انذار لنفتح ملف العيادات المدرسية

 

كويت نيوز: استفسر النائب عسكر العنزي عن العيادات المدرسية في المدارس الحكومية و الأهلية , وتساءل عن تجهيزات العيادة الطبية في مدرسة الوسطى التي شهدت وفاة الطالبة نورة المطيري

وذكر في سؤال وجهه إلى وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف :

الفاجعة التي ألمت بالكويت بوفاة الطالبة نورة المطيري داخل الصف المدرسي أصابت المواطنين والمقيمين بالحزن الشديد والخوف من ان يلقى ابناؤهم الطلاب و الطالبات مصير المرحومة بإذن الله نورة المطيري .

وتعد تلك الحادثة بمثابة جرس إنذار للوزارات المعنية لفتح ملفات العيادات المدرسية في المدارس الحكومية و الأهلية على السواء والتي تعاني من نقص الإمكانيات المادية والبشرية التي تجعلها قادرة على إسعاف الحالات الطارئة في الوقت المناسب مما يعرض حياة أبنائنا الطلاب والطالبات للخطر الشديد.

لذلك أرجو تزويدي بالآتي :

١- هل توجد عيادة طبية في مدرسة “الوسطى المتوسطة” بمنطقة الفروانية التعليمية التي توفيت في الصف الدراسي بها الطالبة نورة المطيري ؟ ان كانت الإجابة ب نعم ، فما هي التجهيزات الطبية الموجودة بالعيادة الطبية بتلك المدرسة ؟ وما هي التجهيزات البشرية من الممرضات في العيادة ؟ وما الدورات التدريبية التي تم خوضها للعمل بتلك العيادة المدرسية ؟ وهل تعاني العيادة من نقص في الإمكانات البشرية او الأجهزة الطبية ؟ وهل تمت مخاطبة الجهات المعنية لتزويد العيادة بما تحتاجه من إمكانيات ؟ مع تزويدينا بالمستندات و القرارات الدالة على ذلك ؟ وهل نظمت وزارة التربية او وزارة الصحة دورت تدريبية للمعلمات بالمدرسة المذكورة على طرق الإسعافات الأولية ليتمكن من إسعاف الحالات الطارئة في الفصول قبل نقلها للعيادة المدرسية؟

٢- ما قيمة الميزانية التي خصصتها الوزارة للعيادات المدرسية في السنة المالية الماضية ٢٠١١ / ٢٠١٢ ؟ و ما هي تقديرات مخصصات العيادات المدرسية في العام المالي الحالي ٢٠١٢ / ٢٠١٣ ؟ وما تقديرات تلك المخصصات في العام المالي المقبل ٢٠١٣ / ٢٠١٤ ؟

٣- ما عدد العيادات الطبية التي تم تجهيزها بالمدارس الحكومية و الاهلية بمنطقتي الفروانية و الجهراء التعليميتين ؟ مع بيان بتوزيع تلك العيادات على مدارس كل منطقة تعليمية. وهل تكفي تلك التجهيزات المادية و البشرية بالعيادات المدرسية لمواجهة الحالات الطارئة؟ مع تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك .

٤- ما عدد المدارس الحكومية و الأهلية التي لا تتوافر بها عيادات طبية مجهزة ؟ وما الإجراء الذي اتخذتها الوزارة حيال ذلك ؟ مع تزويدي بالمستندات و القرارات الدالة على ذلك.

٥- هل تتولى وزارة التربية التفتيش على المدارس الأهلية للتأكد من استكمال تجهيز العيادات المدرسية ؟ وما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تجاه المدارس المخالفة؟
مع تزويدي بالأوراق وأي مستندات قد يحتاجها البيان لما ورد بالسؤال بالنسبة لجميع مدارس منطقتي الجهراء والفروانية .

شاهد أيضاً

1280x960

السؤال البرلماني إبراء ذمة أم أداة حقيقية للإصلاح؟

يهدف عدد من النواب من خلال الأسئلة البرلمانية الى تسجيل حضورهم في الساحتين السياسية والبرلمانية، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *