وكيل الحرس الوطني: إحكام السيطرة الأمنية وحماية الأهداف الحيوية في البلاد

1280x960

تحت رعاية وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي، وحضور قائد الحماية والتعزيز اللواء الركن فالح شجاع، احتفل مركز تدريب قيادة الحماية والتعزيز في الحرس الوطني بتخريج دورتين هما «تأسيسية مكافحة وفض الشغب»، و«الغازات المسيلة للدموع»، وعدد من الدورات الأمنية والعسكرية الأخرى.

وقال اللواء شجاع إن «عقد هذه الدورات يهدف إلى صقل مهارات المنتسبين في مجال عملهم، واكتسابهم المعارف والمهارات اللازمة في مجال التدخل السريع، لإحكام السيطرة الأمنية وحماية الأهداف الحيوية».

حوادث خطيرة

وأشار إلى أن القيادة العليا للحرس ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس، والشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس، ومتابعة الوكيل الرفاعي، تحرص على أن يكون كل المنتسبين على علم ودراية بكيفية التعامل مع الحوادث الخطيرة، والوسائل والمعدات اللازمة للحماية من المخاطر.

وأشاد بالجهود التي بذلها مركز التدريب حتى يتقن المنتسبون التطبيقات والتمرينات العملية، التي نفذوها بمهارة قتالية عالية، مشيرا إلى أن دورة الغازات المسيلة للدموع تقام للمرة الأولى ضمن ما تسعى إليه الوثيقة الاستراتيجية 2020 (الأمن أولا)، من تحديث للمناهج، ومواكبة أفضل المؤسسات العسكرية في مجال التدريب.

تسليم الشهادات

وفي الختام سلم قائد الحماية والتعزيز اللواء الركن فالح شجاع الشهادات للخريجين وكريم المتميزين، داعياً الجميع إلى الحفاظ على مستوياتهم الفنية ولياقتهم البدنية.

حضر الحفل آمر لواء الحماية العميد الركن حمد سالم، وعدد من ضباط الحرس.

شاهد أيضاً

سمو الأمير يشمل برعايته وحضوره حفل جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية

كونا – تحت رعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض