لجنة التحقيق في «المراهنات» باشرت مهمتها

1280x960

علمت “كويت نيوز” أن اللجنة المشكَّلة من اتحاد الكرة، والمكلفة متابعة ملف المراهنات، باشرت اجتماعاتهما في مقر اتحاد الكرة، لمناقشة جوانب متعددة في هذه القضية، كما استمعت إلى آراء بعض المختصين بالجانب القانوني والأمني، للتعرف على أفضل السبل، للوصول إلى الحلول الممكنة في هذا الشأن.

وأكدت مصادر مطلعة، أن اللجنة عقدت اجتماعا مع حارس مرمى فريق السالمية خالد الرشيدي، لمناقشته فيما أثاره أخيرا على صفحته بـ”تويتر”، عقب خسارة فريقه من الجهراء في “دوري فيفا”، من خلال تغريدة طالب فيها بفتح ملف المراهنات، بيد أن الحارس نفى تماما امتلاكه أي معلومات أو أدلة تثبت تورط أي من الأشخاص بالتلاعب في النتائج.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اتحاد الكرة بصدد مخاطبة الهيئة العامة للرياضة، كي تخاطب بدورها الشركات المزودة بخدمة الإنترنت في الكويت لحجب جميع المواقع الخاصة بالمراهنات، للإجهاز على هذه الظاهرة التي انتشرت في البلاد أخيرا.

ومن المنتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة تعيين اللجنة المؤقتة أحد الأشخاص في منصب ضابط الارتباط، وفق متطلبات الاتحاد الآسيوي، ستكون مهمته كتابة تقارير خاصة بالفساد أو التلاعب بالمباريات.

إلى ذلك، ستشهد الساعات القليلة المقبلة إرسال اللجنة المؤقتة كتابا إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ستطلب منه الاستعانة بخدمات شركة “رادار سبورت” المتعاقد معها الاتحاد الدولي (الفيفا) و”الآسيوي”، والمختصة بمراقبة المباريات.

شاهد أيضاً

منتخب الكويت لكرة اليد للشباب يحرز فضية دورة الألعاب الخليجية الأولى «إمارات 2024»

حقق منتخب الكويت لكرة اليد للشباب، الميدالية الفضية، ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض