القادسية هزم برقان واستعاد وصافة «ڤيڤا»

1280x960

فاز القادسية على برقان بنتيجة 4-2 ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة لدوري ڤيڤا لكرة القدم، ليستعيد مركز الوصافة مجددا، بعد أن رفع رصيده إلى 37 نقطة، في حين تجمد رصيد برقان عند 6 نقاط، ومازال في المركز الأخير.

جاء الشوط الأول من المباراة متوسط المستوى، وكانت الغلبة فيه لمصلحة لاعبي القادسية الذين أهدروا عددا كبيرا من الفرص بسبب الرعونة تارة، وتألق حارس برقان نايف المطيري تارة أخرى، والذي حال دون اهتزاز شباكه بعدد وافر من الأهداف.

في المقابل، اعتمد برقان على الهجمات المرتدة التي نفذها طارق اللقمان والتونسي وسام الإدريسي بشكل جيد، ونجحا في تشكيل خطورة على حارس القادسية أحمد الفضلي.

واحتاج القادسية إلى عشر دقائق فقط لإعلان تقدمه في المباراة، وذلك عبر مدافعه فيصل سعيد الذي ارتقى لركنية نفذها بإتقان الأرجنتيني بلانكو برأسية سكنت شباك نايف مبارك، لينتهي الشوط الأول بهدف من دون رد.

وارتفع المستوى في الشوط الثاني الذي شهد 5 أهداف بشكل ملحوظ، ونجح محترف برقان التونسي وسام الإدريسي في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 47، ولم تمر إلا 5 دقائق حتى تمكن بدر المطوع من وضع القادسية في المقدمة بالهدف الذي أحرزه من عرضية ارتطمت بالمدافع أحمد السهو وسكنت الشباك.

وفي الدقيقة 67 مرر بلانكو طولية لسيلفا سددها مباشرة داخل الشباك من فوق الحارس، محرزا الهدف الثالث للقادسية، ونجح طارق اللقمان في تقليص النتيجة بالهدف الثاني الذي أحرزه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع بتسديدة من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى للحارس أحمد الفضلي.

وترك البديل عبدالعزيز مروي بصمته في المباراة، حينما أحرز هدف القادسية الرابع في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع لينتهي اللقاء بفوز القادسية 4-2.

شاهد أيضاً

بـ 9 لاعبين.. الكويت يهزم الفحيحيل بثنائية ويؤمّن صدارة الدوري الكويتي

حقق نادي الكويت فوزاً مهماً على نظيره الفحيحيل بثنائية نظيفة ضمن مباريات الجولة السادسة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض