الرئيسية » محــليــات » المالية: ماضون في مشروع تحويل الطوابع المالية الحكومية الورقية الى الكترونية

المالية: ماضون في مشروع تحويل الطوابع المالية الحكومية الورقية الى الكترونية

 

الكويت: كويت نيوز: أكدت وزارة المالية مضيها نحو تنفيذ مشروع تحويل عملية دفع رسوم الخدمات الحكومية من الطوابع المالية الورقية الى الطوابع المالية الالكترونية تماشيا مع توجه الدولة للتحول الى (الحكومة الالكترونية).

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم انها بدأت الخطوات الاولى لمشروع (الطوابع الالكترونية) الذي ستقوم من خلاله بتحصيل قيمة الطوابع المالية الالكترونية من الجمهور باستخدام قنوات التحصيل المتعددة وبالتعاون مع شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة (كيه-نت).

واضافت ان التطبيق التجريبي للمشروع في مرحلته الأولى بدأ مع أربع جهات حكومية هي وزارات المالية والصحة والداخلية والشؤون الاجتماعية والعمل مبينة ان هذه المرحلة هدفت الى قياس مدى جاهزية هذه الجهات لتطبيق الطابع الالكتروني على ان يتم استكمال التطبيق التجريبي عليها نهاية الشهر الجاري.

واشارت الى ان المرحلة الثانية من المشروع ستبدأ في ديسمبر المقبل وتستمر حتى يوليو من عام 2013 حيث سيتم خلالها تعميم تطبيق المشروع على بقية الجهات الحكومية.

يذكر ان عدد الجهات الحكومية التي سيشملها التطبيق 39 جهة حكومية وسيطبق على المتعاملين مع الحكومة لدفع الرسوم المترتبة على الخدمات المقدمة منها كما سيتم اظهار الايرادات المحققة في حساب الجهة الحكومية المقدمة للخدمة.

شاهد أيضاً

733361-1

غداً آخر موعد لتلقي طلبات نقل المعلمين بالمدارس

حددت وزارة التربية يوم غد الخميس آخر موعد لتقديم طلبات النقل للمعلمين والمعلمات في جميع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *