بنس: ترامب يدرس بجدية نقل السفارة إلى القدس

733101-1

أحيا مايك بنس نائب الرئيس الأميركي الحديث مجددا بشأن احتمال نقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى القدس من تل أبيب، وقال إن الرئيس دونالد ترامب يدرس الأمر بجدية.
وقال بنس في كلمة أمام لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (أيباك)، وهي جماعة ضغط أميركية قوية موالية لإسرائيل، امس الاول «بعد عقود من الحديث عنه فقط.. يدرس رئيس الولايات المتحدة بجدية مسألة نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس»، بموازاة ذلك، حمل الرئيس الأميركي، الجناح المتشدد في الحزب الجمهوري المسؤولية المباشرة عن أقسى هزيمة تعرض لها منذ انتخابه – بحد وصفه – بعد إخفاقه في إلغاء النظام الصحي الحالي المعروف بـ«أوباما كير».
وقال ترامب ـ في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أوردتها قناة «سكاي نيوز» امس الاول – «الديموقراطيون يبتسمون في واشنطن لأن فريدوم كوكاس بمساعدة كلوب فور غروث، وهريتايج أنقذوا جمعية تنظيم الأسرة وأوباما كير»، في إشارة إلى ثلاث منظمات جمهورية نافذة في واشنطن.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب رأى في وقت سابق أن النظام الصحي الحالي «أوباما كير» لن يستمر وسينهار.. ووعد بإقرار قانون جديد من أجل الأميركيين دون أن يحدد معالمه.
الى ذلك، كلف الرئيس الاميركي دونالد ترامب صهره جاريد كوشنر مهمة اجراء تعديلات في ادارة البيت الابيض من خلال تطبيق افكار من عالم الاعمال، حسبما اوردت صحيفة واشنطن بوست.
وتابعت الصحيفة انه سيتم تدشين مكتب التطوير في البيت الأبيض الذي سيشمل اصلاح الاجراءات الادارية وتحقيق وعود الحملة الانتخابية مثل اصلاح الرعاية لقدامى المحاربين ومكافحة الادمان على الادوية التي تحتوي على الافيون.
وقال ترامب «وعدت الشعب الاميركي بأن اعطي نتائج وأطبق على الحكومة نهجي القائم على الانجاز قبل المهل المحددة وبكلفة اقل من الميزانية». وتابعت الصحيفة ان هذا المكتب سيضم مدراء سابقين من القطاع الخاص لديهم أفكار جديدة لطريقة إدارة الحكومة.
وقال كوشنر للصحيفة «يجب ان تدار الحكومة مثلما تدار شركة اميركية عظيمة. أملنا هو أن نحقق النجاح ونكسب رضا زبائننا وهم المواطنون».
وكوشنر (36 عاما) من كبار مستشاري ترامب وله نفوذ على السياسات الداخلية والخارجية. الا ان الصحيفة اشارت الى ان مستشار ترامب للمسائل الاستراتيجية ستيف بانون الذي دعا الى «تفكيك الدولة الادارية» لن يكون ضمن الفريق الجديد.
وأشارت الى انه من المتوقع ان يركز المكتب الجديد خصوصا على التكنولوجيا والبيانات، فالبيت الابيض يتعاون مع المدير التنفيذي لآبل تيم كوك ومع مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس ومؤسس شركة تيسلا إيلون ماسك.

شاهد أيضاً

البديوي: دول مجلس التعاون أحرزت تقدما كبيرا نحو التنويع الاقتصادي

قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي إن دول المجلس أحرزت تقدما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض