مسؤول أممي يشيد بدعم الكويت للأمم المتحدة

1280x960
أشاد المفوض السامي للامم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي بدعم الكويت المستمر والسخي لأنشطة الأمم المتحدة الإنسانية.

جاء ذلك خلال حفل عشاء أقامه سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح وحرمه الشيخة ريما الصباح على شرف غراندي، حضره عدد من كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية والكونغرس.

وقالت سفارة الكويت لدى واشنطن في بيان تلقته «كونا»، إن «غراندي تتقدم إلى الكويت أميراً وحكومة وشعبا بجزيل الشكر لدعم أنشطة الأمم المتحدة الإنسانية، ومنها مؤتمرات المانحين الثلاثة التي استضافتها الكويت، والمؤتمر الرابع في لندن الذي تشاركت الكويت في رئاسته والتحضير له، إلى جانب المملكة المتحدة، والمانيا، والنرويج، والمؤتمر الخامس الذي سيعقد هذا العام في بروكسل، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي».

كما أشاد غراندي بالجهود الخيرية التي تقوم بها الشيخة ريما الصباح سفيرة النوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مقدراً لها انشطتها من اجل دعم قضايا اللاجئين حول العالم، خصوصا في المنطقة العربية.

وأضاف البيان أن الحفل حضره عدد من المسؤولين الأميركيين تقدمهم وزير الأمن القومي الجنرال المتقاعد جون كيلي، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي إد رويس، ونائبة مستشار الرئيس الأميركي للامن القومي كي تي ماكفارلاند، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية توماس شانون، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في واشنطن.

شاهد أيضاً

عاجل | الشرطة الإسرائيلية تقمع مظاهرات في حيفا وتل أبيب والقدس تطالب بالتوصل إلى صفقة تبادل

عاجل | الشرطة الإسرائيلية تقمع مظاهرات في حيفا وتل أبيب والقدس تطالب بالتوصل إلى صفقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض