الرئيسية » مجلس الامه » مجلس الأمة يوافق على عدد من التوصيات المتعلقة بالقضية الاسكانية

مجلس الأمة يوافق على عدد من التوصيات المتعلقة بالقضية الاسكانية

 

كويت نيوز: وافق مجلس الامة في نهاية جلسته الخاصة اليوم على عدد من التوصيات المتعلقة بالقضية الاسكانية بعد ان انتهت الحكومة ونواب المجلس من تقديم تصوراتهم وأفكارهم لحل هذه القضية.

واقترحت التوصية الاولى “احالة ما تقدمت به الحكومة من بيانات وما قدمه الاعضاء من أفكار ومقترحات مثبتة في مضبطة الجلسة الى لجنة المرافق العامة وذلك للاجتماع مع جميع الاطراف المعنية بالقضية الاسكانية من الجهات الرسمية التي ترى اللجنة دعوتها ولها ارتباط بهذه القضية”.

ودعت التوصية أيضا الى “الاخذ برأي أصحاب الاختصاص والخبرة من القطاع الخاص أشخاصا ومؤسسات وشركات وذلك لكي تقدم الحكومة خطة استراتيجية أكثر وضوحا ودقة وشمولية لانهاء هذه القضية مع تقديم تقرير عن ذلك خلال ثلاثة اشهر من تاريخه واستمرار لجنة المرافق بمتابعة تنفيذ الحكومة لالتزاماتها في هذا الشأن وتقديم تقرير دوري عن مدى هذا الالتزام “.

ونصت التوصية الثانية على أن “تقوم وزارة المالية بتسليم القطعتين 3 و 4 في منطقة خيطان الجنوبي الى وزارة الاسكان بما تحتويه من 1200 وحدة سكنية بهدف المساهمة في تقليل عدد الطلبات الاسكانية”.

وأشارت التوصية الى أن “تقوم مدن جديدة متكاملة تتضمن خدمات صحية ومستشفى ومجمعات وزارات وأسواقا وجامعة بالاضافة الى الخدمات الرئيسية التي يحتاجها المواطن”.

ودعت التوصية الى “الاهتمام بالمنظر الجمالي للمدن الاسكانية الجديدة خارجيا وحسن التنظيم داخليا بين المنازل”اضافة الى “قبول الحكومة دخول شركات القطاع الخاص عن طريق نظام ال(بي.أو.تي) لانجاز هذه المشاريع من مدن متكاملة يحتاجها المواطن”.

وأشارت التوصية الثالثة الى أن “تقوم الحكومة بتثمين بيوت التركيب في مناطق خيطان والعمرية والصليبيخات والدوحة والرميثية خلال مدة لا تزيد عن ستة اشهر”.

شاهد أيضاً

537121_e

ارتفاع أحكام سجن دشتي إلى 46 عاما.. بسبب تغريداته عن الملك سلمان

قضت محكمة الجنايات بحبس النائب السابق عبدالحميد دشتي 3 سنوات مع الشغل والنفاذ بسبب تغريداته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *